سبتمبر 01, 2020

لاند روڤر ديسكڤري سبورت.. إصداران جديدان ومحركات ديزل بقدرات فائقة

شهدت سيارة  لاند روفر ديسكڤري سبورت الجديدة، العائلية الفاخرة الرياضية متعددة الأغراض المدمجة من لاند روڤر مع 5+2 مقاعد، تحسينات جديدة مع إصدارات جديدة  بقدرات ميكانيكية شديدة الكفاءة بفعل الجيل الأحدث من محركات “إنجينيوم” الديزل الهجينة الخفيفة، والإصدار الأحدث من نظام المعلومات والترفيه “بيفي” (Pivi) و”بيفي برو” (Pivi Pro).

لاند روڤر ديسكڤري سبورت: محسّنة من أجل كل مغامرات العائلة

بعد إطلاق مجموعات نقل الحركة P300e الهجينة القابلة للشحن في وقت سابق من 2020، تمت إضافة خيارات جديدة للمحركات في لاند روڤر ديسكڤري سبورت، بما في ذلك الجيل الأحدث من محركات لاند روڤر عالية الكفاءة رباعية الأسطوانات بالديزل.

وتتوفر هذه المحركات بقوة 165 حصان و200 حصان، وهي أقوى وأكثر كفاءة من المحركات التي تأخذ مكانها، حيث تبلغ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 165 غ/كم، ويصل التوفير في استهلاك الوقود إلى 6.3 ل/100 كم (44.7 ميل/غالون). وكلاهما يحتويان تكنولوجيا السيارات الكهربائية الهجينة الخفيفة (MHEV) عند اختيار الدفع الأمامي، مع بطارية تحصد الطاقة المهدورة عند تخفيف السرعة. والنتيجة هي عملية توقف وانطلاق أكثر سلاسة وزيادة التوفير في استهلاك الوقود، ما يمنح العملاء فوائد السيارات الكهربائية بدون الحاجة لشحنها.

ديسكڤري سبورت بلاك

جاء الإصدار الخاص “ديسكڤري سبورت بلاك” المزود بمحرك “إنجينيوم” بنزين بقوة 290 حصان،  ليجمع بين الأداء الفائق والتصميم المميز والتكنولوجيا المريحة.

كما تتوفر باقة من التحسينات الخارجية السوداء، التي تتكامل مع مظهر ديسكڤري سبورت المفعم بالثقة، بما في ذلك الباقة السوداء مع السقف المتباين باللون الأسود أو الرمادي (وفقاً لخيارات الألوان الخارجية)، وجنوط العجلات بقياس 20 بوصة باللون الأسود اللامع أو التشطيبات الألماسية والفرامل الحمراء.

وإصدار “ديسكڤري سبورت بلاك” قائم على طراز R-Dynamic S، ويتوفر حصرياً مع محرك “إنجينيوم” P290، كما تتوفر له خمس خيارات لونية خارجية، بالإضافة إلى باقة من التحسينات الخارجية السوداء، التي تتكامل مع مظهر ديسكڤري سبورت المفعم بالثقة.

ويتميز الإصدار الجديد بسقف بانورامي، وأضواء LED أمامية، ودخول بلا حاجة للمفتاح، وباب خلفي كهربائي. وفي الداخل، تحتوي على التنجيد بقماش السويدي من “لوكستيك” (Luxtec) أو الجلد المعرّق، والأنماط الشبكية من التيتانيوم، والمقود المكسو بالجلد، مع شاشة السائق التفاعلية للديناميكيات القابلة للضبط الموجودة كميزة أساسية، والتي تتيح للسائق التحكم بشخصية السيارة بما يلائم ذوقه الشخصي، من كيفية لقيادتها إلى كيفية ظهور المعلومات على الشاشة.

وميكانيكياً، ينتج محرك “إنجينيوم” البنزين قوة تبلغ 290 حصان وعزم دوران قدره 400 نيوتن متر، مع ناقل السرعة الأتوماتيكي بتسع سرعات، تتمتع هذه السيارة بقيادة سلسلة سريعة الاستجابة، وقدرات فائقة على كل التضاريس. وبفضل هذا المحرك، تتسارع السيارة هذه الرياضية متعددة الأغراض المدمجة الفاخرة من 0 إلى 100 كم/سا خلال 7.4 ثانية (0 – 60 ميل/سا خلال 7 ثواني). كما إن “ديسكڤري سبورت بلاك” مجهزة بأحدث جيل من تكنولوجيا مجموعة القيادة النشطة من أجل رشاقة أكبر في الأداء، إلى جانب الفوائد المتعلقة بتوفير الوقود.

تصميم ذكي.. وأداء معزز بالطاقة الكهربائية

سيارة لاند روڤر ديسكڤري سبورت الجديدة مزودة بالطاقة الكهربائية، عبر مجموعة من الطرازات الهجينة القابلة للشحن والخفيفة التي تلبي الحاجات اليومية لكل العملاء، وتم تحديث مجموعة محركات “إنجينيوم” الديزل لموديل 2020 كي تحقق أشد متطلبات الكفاءة، إلى جانب تقديم محرك البنزين القوي P290 المتوفر حصرياً مع الإصدار الخاص الجديد “ديسكڤري سبورت بلاك”.

محركات ديزل جديدة عالية الكفاءة لموديل 2020

يتوفر طرازان جديدان من محركات “إنجينيوم” الديزل رباعية الأسطوانات الحديثة، وكلاهما يحتويان تكنولوجيا السيارات الكهربائية الهجينة الخفيفة (MHEV). وباستخدام محرك متصل بالأحزمة وبطارية مركبة.

ومع محرك الديزل الاقتصادي  D165، الذي يولّد قوة تبلغ 163 حصان (120 كيلو واط) ويتوفر بناقل سرعة يدوي وأتوماتيكي، تتوفر المزيد من خيارات المحركات المرنة للراغبين بقوة محركات الديزل، حيث يولد عزم دوران يبلغ 380 نيوتن متر مع استهلاك منخفض للوقود.

كما يأتي محرك الديزل رباعي الأسطوانات بخيار D200 بقوة 204 حصان (150 كيلو واط)  مع خيار ناقل السرعة الأتوماتيكي. ويتميز المحركان ببنية خفيفة الوزن وتكنولوجيا الاحتكاك المنخفض من أجل كفاءة الأكبر، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون المنخفضة البالغة 165 غ/كم و175 غ/كم  لكل من من D165 وD200 على التوالي.

ويحقق محرك D165 بناقل السرعة اليدوي تسارعاً من 0 إلى 100 كم/سا خلال 10.4 ثواني (0 إلى 60 ميل/سا خلال 9.8 ثواني)، فيما يستطيع محرك D200 أن يتسارع من 0 إلى 100 كم/سا خلال 8.6 ثواني (0 إلى 60 ميل/سا خلال 8.1 ثواني).

والمحرك الجديد أخف وزناً بمقدار 2 كغ من المحرك السابق بفضل نظام تخفيف الوزن الذي يجمع بين التكنولوجيا والهندسة الحديثة، ما يؤدي كذلك إلى توفير في الوقود وتحسينات في الضبط.

وبدأت مؤخراً مبيعات ديسكڤري سبورت الهجينة القابلة للشحن P300e، وتستخدم هذه المجموعة محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر، مع محرك كهربائي على المحور الخلفي يعمل ببطارية أيون ليثيوم بسعة 15 كيو واط ساعي. وتتمتع مجموعة نقل الحركة P300e بمدى كهربائي مبهر يبلغ 62 كم (38 ميل) وتوفير في الوقود يصل إلى 1.6 ل/100 كم (175.5 ميل/غالون) .

قد يهمك أيضا:جاكوار لاند روڤر” تعيد تصنيع الألومنيوم لتخفّض الانبعاثات الكربونية بمقدار الربع

أهم المقالات