أغسطس 14, 2014

رينج روڤر سبورت SVR.. الأسرع والأقوى على الإطلاق

كشفت لاند روڤر عن مركبتها الجديدة رينج روڤر سبورت SVR على المستوى العالمي خلال معرض بيبل بيتش. وتعد هذه المركبة أسرع وأقوى مركبات لاند روڤر على الإطلاق، وأول موديل يحمل شعار الأداء العالي SVR لمركبات لاند روڤر وجاكوار المستقبلية.

وتمتاز رينج روڤر سبورت SVR بقدرتها على التسارع من 0-60 ميلاً في الساعة خلال 4.5 ثانية (0-100 كيلومتر في الساعة خلال 4.7 ثانية)، وسرعة قصوى محددة إلكترونيا تبلغ 162 ميلاً في الساعة (260 كيلومتر في الساعة). كما تتمتع بقدرات أدائية عالية، إذ نجحت في اجتياز مضمار سباق نيربورغرينغ نوردشلايف خلال 8 دقائق و14 ثانية، في واحد من أسرع الأوقات التي تم تسجيلها بواسطة مركبة دفع رباعي قياسية مخصصة للإنتاج.

وتم تزويد مركبة SVR بمحرك V8 سوبرتشارجد سعة 5.0 لتر، الذي يتصدر فئته، مع تطويره لينتج قوة 550 حصاناً وعزم دوران قدره 680 نيوتن متر (بزيادة كبيرة تبلغ 40 حصاناً و56 نيوتن متر) من دون المساومة على كفاءة استهلاك الوقود. كما تم تحسين نظام نقل الحركة الأوتوماتيكي المتطور ZF 8HP70 ذو الثماني سرعات وشاسيه الدفع الرباعي بهدف تعزيز الأداء المتميز للمركبة، بغض النظر عن حالة الطقس.

وللمرة الأولى على الصعيد العالمي بالنسبة إلى لاند روڤر، تم تزويد مركبة رينج روڤر سبورت SVR بنظام عادم نشط ثنائي المراحل بصمامات يتم التحكم بها إلكترونياً. ويسهم هذا النظام في تعزيز جودة الصوت والأداء والسمات الجمالية، كما يصدر صوتاً مستوحىً من سيارات السباق عند سرعات دوران المحرك المرتفعة، من دون التأثير سلباً على مستوى النقاء أثناء القيادة بسرعات ثابتة.

وتضمن التحسينات التي تم إدخالها على التصميم الخارجي تمتع مركبة SVR بتأثير بصري ملفت للنظر، مع تعزيز كفاءة التبريد والديناميكيات الهوائية في الوقت نفسه. ويضم التصميم الداخلي المميز مقاعد رياضية فريدة تضفي تمايزاً بصرياً أكبر وتضمن جلوس الركاب بأمان.

وتستند رينج روڤر سبورت SVR على نجاح مركبة رينج روڤر سبورت الجديدة، مع هيكلها الأحادي المصنوع من الألمنيوم – الأول عالمياً في هذه الفئة – الذي يقلل الوزن بنسبة 39٪ مقارنة مع سابقتها، ويوفر بنية مثالية قوية وصلبة وخفيفة الوزن لمركبة رينج روڤر سبورت SVR.

كما تم تزويد المركبة بنظام دفع رباعي دائم وصندوق نقل حركة ثنائي، مع خيار منخفض المدى مخصص للتضاريس الصعبة، وتوزيع عزم دوران بنسبة 50/50 في المائة في القسمين الأمامي الخلفي. بالإضافة إلى نظام استشعار الخوض في المياه™ المتوفر في مركبة رينج روڤر سبورت. وتوفر هذه التقنية المبتكرة معلومات عن مدى العمق أثناء القيادة عبر المياه، وتعكس طابع الأداء الرياضي من خلال تمكين المركبة من الخوض في المياه بعمق يصل إلى 850 ملم، فضلاً عن قدرات جر تصل إلى 3 آلاف كيلوغرام.

وسوف يتم تصميم مركبة رينج روڤر سبورت SVR إلى جانب موديلاتها النظيرة في مرافق الإنتاج التابعة لشركة لاند روڤر، ليتم طرحها للبيع عبر شبكة وكلاء الشركة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

تنظيف السيارة: أساليب غريبة لا تخطر على البال.. ولكنها فعالة
عند بيع السيارة.. إيّاكم ونقل الملكية من دون هذه الاجراءات
ماذا تفعل اذا نسيت المفتاح داخل السيارة ؟
هذا ما يحصل عندما لا تغير الزيت في سيارتك !

أهم المقالات