يوليو 16, 2020

طراز ديزل هجين جديد ينضم للكهربائي القابل للشحن في رينج روڤر

بعد إطلاق طراز “رينج روڤر فيفتي” الاحتفالي مؤخراً، انضمت إليه الآن عائلة جديدة من محركات “إنجينيوم” الديزل سداسية الأسطوانات المستقيمة بسعة 3.0 لتر، ومجموعة من الطرازات الخاصة بما في فيها “ويستمينستر” و”ويستمينستر بلاك إيدشن”، والطراز الحصري “إس ڤي أوتوبيوغرافي ديناميك بلاك”.

ويستمنستر بلاك إديشن

صورة إس ڤي أوتوبيوغرافي ديناميك بلاك

وتم تطوير الجيل الأحدث من محركات “إنجينيوم” الديزل سداسية الأسطوانات المستقيمة المميزة بسلاستها وكفاءتها داخل الشركة، وتحتوي على تكنولوجيا السيارات الكهربائية الهجينة الخفيفة (MHEV) بقدرة 48 فولت، وتتوفر بقوة 249 حصان (183 كيلوواط) و300 حصان (221 كيلوواط) و350 حصان (258 كيلوواط).

رينج روفر محرك ديزل

ويعتمد طراز “ويستمينستر إيدشن”على طراز “فوغ”، ويتوفر بخيارات البنزين والديزل. ويتميّز هذا الطراز خارجياً بزجاج الخصوصية، وجنوط العجلات بالنقشة الألماسية وقياس 21 بوصة، كما يتوفر مع مجموعة من التشطيبات أحادية اللون، أو المعدنية أو المعدنية الممتازة.

مجموعة رينج روفر 2021

صورة رينج روفر ويستمينستر إيدشن

تجمع المقصورة الداخلية بين كسوة “غراند بلاك” السوداء، وكسوة السقف من قماش السويدي، والسقف البانورامي المتحرك، وإغلاق الأبواب الهادئ، ونظام الصوت المحيطي من “ميريديان” المؤلف من 19 مكبر صوت.

مجموعة رينج روفر 2021

كما يتوفر طراز “ويستمنستر بلاك إديشن” بباقة التصميم الخارجي السوداء، ويمكن للعملاء أن يختاروا بين ثلاثة تصاميم للعجلات تتدرج من قياس 21 بوصة بتسعة أشعة، إلى قياس 22 بوصة باللون الأسود اللامع وتسعة أشعة متفرعة. إضافة إلى ذلك،

وتنضم الإصدارات الخاصة الجديدة إلى إصدار “رينج روڤر فيفتي” المحدود الذي كُشف عنه الشهر الماضي، وتحتفل هذه السيارة بالذكرى السنوية الخمسين على انطلاق عائلة السيارات الرياضية متعددة الأغراض الفاخرة من لاند روڤر. وسيتم إنتاج 1,970 سيارة “فيفتي” فقط، وذلك تيمناً بعام 1970 الذي شهد انطلاق سيارة رينج روڤر.

رينج روفر فيفتي

صورة رينج روفر فيفتي

وتحتوي رينج روڤر على أحدث تقنيات الأمان، بما فيها: نظام التحذير عند مغادرة حارة السير، والكبح التلقائي عند الطوارئ، ومثبت السرعة مع محدد السرعة، وتتوفر جميعها كميزات أساسية في مختلف الطرازات، كما يتوفر خيار مثبت السرعة التكيفي.

مجموعة رينج روفر 2021

وسيشهد جميع ركاب سيارات رينج روڤر تجربة سفر مختلفة بفضل مجموعة من الميزات المخصصة لزيادة الراحة في المركبة، حيث يقوم نظام تأين هواء المقصورة مع تصفية الهواء ذات المستوى PM2.5 من “نانو” (Nanoe) بإزالة الجزيئات الضارة من المقصورة، ما يحسّن من جودة الهواء للسائق والركاب.

الكفاءة الأنيقة

رينج روفر

تعد محركات “إنجينيوم” الديزل الجديدة خياراً مثالياً للعملاء الذين يقطعون مسافات طويلة أو يجرّون مقطورات بشكل دوري. هذه المحركات قائمة على بنية “جاكوار لاند روڤر” المعيارية للمحركات من الألومنيوم،

رينج روفر

ويستطيع محرك “إنجينيوم” الديزل D300 بسعة 3.0 لتر على تحقيق معدل استهلاك للوقود يبلغ 8.6 لتر/100 كم (أو 33.0 ميل/غالون)، وفقاً لاختبار القيادة العالمية الموحد للسيارات الخفيفة (WLTP)، فيما تبلغ انبعاثاتها من ثاني أكسيد الكربون 225غ/كم. أما محرك D350 الأكثر قوة فيحقق استهلاكاً للوقود يبلغ 9.2 لتر/100 كم (أو 30.8 ميل/غالون)، مع انبعاثات تبلغ 241غ/كم وفقاً لاختبار القيادة العالمية الموحد للسيارات الخفيفة .

ويعد طراز P400e الأكثر كفاءةً لسيارة رينج روڤر الجديدة. حيث يمكنه أن يقطع ما يصل إلى 40 كم (25 ميل) بالاعتماد على الوضعية الكهربائية بالكامل وبلا أي انبعاثات، ويجمع طراز P400e محرك “إنجينيوم” البنزين رباعي الأسطوانات الجبار بقوة 300 حصان (221 كيلوواط) مع المحرك الكهربائي بقوة 143 حصان (105 كيلوواط). ويعتمد طراز P400e على بطارية ليثيوم بقدرة 13.1 كيلوواط ساعي، وتبلغ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في هذه السيارة 75غ/كم، فيما تخفّض استهلاك الوقود بما يصل إلى 3.3 لتر/100 كم (أو 84.8 ميل/غالون) وفقاً لاختبار القيادة العالمية الموحد للسيارات الخفيفة (WLTP).

أهم المقالات