يناير 13, 2016

هل سيعمل نظام القيادة الذاتية على الطرق المثلجة ؟

آلية القيادة الذاتية أثناء هطول الثلج

لضمان أفضل مستويات الأداء أثناء تساقط الثلج، تم تزويد سيارات القيادة الذاتية من فورد بخرائط ثلاثية الأبعاد عالية الدقة، مع معلومات حول الطريق وحالته بما في ذلك العلامات والإشارات والملامح الجغرافية وأبرز المعالم والتضاريس.

ويقول رايان يوستيس، البروفيسور المشارك في كلية الهندسة بجامعة ميشيغان: “لا شك بأن الخرائط التي تطورها شركات أخرى لا تعمل دائماً على الطرق المغطاة بالثلوج، لذا فإن الخرائط التي تمّ إعدادها مع فورد تحتوي على معلومات دقيقة وثلاثية الأبعاد حول البيئة المحيطة بالسيارة مما يتيح قيادة أفضل حتى في حال تغطية الثلوج للطريق بالكامل“.

وتعمل السيارة ذاتية القيادة على تحديث الخريطة بصورة مستمرة أثناء القيادة في بيئة الاختبار في الجو الجيد، في الوقت الذي تقوم فيه تقنيات التخزين التلقائي للمعلومات المتعلقة بإشارات المرور والأشجار والمباني. وفي حال عدم قدرة المركبة على رؤية الطريق، فإنها تتعقب المعالم المحيطة لتحديد موقعها على الخريطة ومن ثم استخدامها للقيادة بنجاح حتى في الأجواء العاصفة.

وقال ماكبرايد: “تعمل أنظمة الأمان الاعتيادية في المركبة، مثل نظام التثبيت الإلكتروني والتحكم بالاحتكاك والمستخدمة على الطرق المنزلقة في الشتاء، بتناغم كامل مع برمجيات القيادة الذاتية. ويتمثل هدفنا بجعل السيارات ذاتية القيادة قادرة على اكتشاف تغيرات الجو واتخاذ القرار المناسب بمدى سلامة الاستمرار في القيادة وتحديد الفترة الزمنية المناسبة لذلك“.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

بعد العاصفة الرملية.. هكذا تنظف مصابيح سيارتك

لأصحاب الخبرة القليلة.. نصائح ضرورية لسياراتكم

طريقة منزلية للتخلص من خدوش السيارة

خطوات منزلية لجعل مصابيح سيارتك جديدة

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة