سبتمبر 21, 2023

ما هو الوقت الأمثل لشراء سيارة؟

من المفيد معرفة الوقت الأمثل لشراء سيارة سواءً جديدة أو مستعملة.

إذا كنت على عجلة من أمرك عند وقوع حادث أو تعطل في سيارتك الحالية، فقد لا يكون لديك الكثير من الخيارات.

ولكن إذا كان لديك متسع من الوقت، فيمكنك استخدام هذا الدليل للحصول على صفقة أفضل عندما تجري عملية الشراء التالية.

ستجد في هذا الدليل بعض النصائح والحيل المفيدة عند شراء سيارة جديدة، بناءً على معرفة كبار الخبراء في المجال، بالإضافة إلى متى يجب عليك شراء سيارة مستعملة وما الذي يجب أن تفكر فيه اعتمادًا على الوقت الذي تختاره أو تضطر إلى شرائه.

أفضل وقت لشراء سيارة جديدة

دائمًا ما يتم تزويد تجار السيارات الجديدة بحوافز معينة لبيع سياراتهم بسرعة وكفاءة، حيث يمكنك إيجاد جميع أنواع المكافآت لتحقيق القدر المناسب من المبيعاتبما في ذلك المكافآت الكبيرة لمندوبي المبيعات والمزايا الإضافية والحوافز المالية للشركات.

وعلى الرغم من أنه يتم تتبع المبيعات على مدار العام بأكمله، الا أن أكبر المكافآت تأتي في نهاية كل ربع سنة.

أما في بداية كل ربع سنة – مارس/ آذار ويونيو/ حزيران وسبتمبر/ أيلول وديسمبر/ كانون الأول – لن يكون لدى التجار نفس القدر من الضغط لتحقيق تلك الأهداف.

ومع ذلك، إذا حضرت قبل المواعيد النهائية المحددة لهم في الأشهر السابقة، فقد تجدهم يائسين ليبيعونك سيارة ويقدمون لك أفضل العروض.

نهاية السنة المالية في أبريل/ نيسان هي أيضًا وقتًا مناسبًا للبحث عن صفقة، كون الشركات تتوق فيها إلى تحقيق أكبر قدر ممكن من المبيعات من كل عام، هذا يعني أن الربيع هو الوقت المناسب لتذهب وتشتري سيارة.

وقد لا يكون ليوم محدد من أيام الأسبوع الذي ستذهب فيه إلى وكيل السيارات، تأثير كبير على السعر الذي من المحتمل أن تدفعه، ولكن إذا كنت تريد خدمة سريعة ودقيقة فقد يكون من الأفضل أن تستهدف الأيام في منتصف الأسبوع.

وذلك لأن كون التجار في عطلة نهاية الأسبوع عادةً ما يكونوا مزدحمين بشكل كبير، مما يعني أنك ستظل واقفًا منتظرًا أمام باب الوكالة أو أنك ستتلقى خدمة سريعة غير مجدية.

أما بالنسبة لطلب المصنع فقد يستغرق من بضعة أسابيع إلى أكثر من عام في بعض الحالات اعتمادًا على العلامة التجارية، وذلك بسبب المشكلات المستمرة في أشباه الموصلات وسلسلة التوريد.

بشكل عام سينصحك وكيل السيارات الخاص بك بشأن المدة التي من المحتمل أن تنتظرها إذا اخترت بناء المصنع.

وخذ في هي الاعتبار أن التجار سيتتوقون إلى التخلص من السيارات التي على وشك الاستبدال، لذلك سيستمر موقعنا يمنحك فكرة عامة حول موعد تقديم طراز جديد أو منقح.

أما إذا كنت لا تمانع في الحصول على الإصدار الأقدم، فيمكنك استخدام هذه المعلومات للحصول على صفقة جيدة على السيارة السابقة.

في الواقع لا يقتصر الأمر على السيارات المرتبطة بالمكافآ، حيث أن موظفي المبيعات سيكونون حريصين أيضًا على تحقيق الأهداف المتعلقة بحزم التمويل والتأمين الإضافي وخطط الخدمة والإضافات مثل الطلاء أو الحماية الداخلية.

ليس عليك أن تضغط نفسك لاتخاذ أي من هذه الأمور، ولكن إذا كنت مهتمًا فيها، فمن المحتمل أن يكون هناك مجال للمساومة إذا حصلت على التوقيت المناسب.

وأخيرًا – فكر في شراء سيارة مسجلة مسبقًا

بطبيعة الحال، إذا لم يتمكن الوكيل من العثور على ما يكفي من المشترين الحقيقيين للسيارات الجديدة ويبدو أن لن يحقق هدفه المنشود، فيمكنه تسجيل السيارات باسمه الخاص.

وبعد ذلك يخزنها حتى يبلغ عمرها ثلاثة أشهر، ومن ثم يبيعها للجمهور بخصم كبير.

أهم المقالات