سبتمبر 13, 2024

عناصر شرطة من فورد.. ما دورهم؟

قدمت شركة فورد براءة اختراع جديدة لنظام أمني للسيارات باستخدام تقنية الهولوغرام، لكن هذه الفكرة تفتقد لبعض التفاصيل المهمة.

فورد ليست غريبة على براءات الاختراع الغريبة، فقد فاجأتنا في وقت سابق من هذا العام باقتراح للتنصت على محادثات الركاب داخل السيارة لتقديم إعلانات مخصصة في سيارات المستقبل، وهو أمر لا يلقى رواجاً كبيراً بين المستهلكين. أما براءة الاختراع الجديدة هذه، فقد تفيد فعليًا مالكي المركبات ومن هم بداخلها، حيث توفر إجراءات أمنية إضافية وخصائص داخلية للسيارة تستخدم تقنية الهولوغرام لعرض الصور والكلمات. إليكم كيفية عمل ذلك نظريًا.

تكمن الطرافة في هذه البراءة بأنها لا تتعلق بتكنولوجيا هولوغرام مبتكرة طوّرتها شركة فورد، على الأقل ليس بشكل مباشر أو معلن. بدلاً من ذلك، فهي أقرب إلى براءة اختراع مفاهيمية حول كيفية تنفيذ تقنية الهولوغرام، بغض النظر عن كيفية عملها (إذا نجحت في العمل)، ودمجها في السيارة. لا يعد هذا وعدًا بأن تقنية الهولوغرام ستتوافر قريبًا في سيارات فورد، ولكن إن أمكن ذلك، فإليك الشكل الذي يمكن أن تكون عليه.

تعرض براءة اختراع فورد إسقاطات خارجية وداخلية باستخدام الهولوغرام. تشمل الإسقاطات الخارجية ظهور صورة شرطي أو رجل أمن مقنع، على الأرجح بهدف ردع السرقة أو إبعاد المتطفلين. تُظهر الصور إسقاطات بجسم كامل لأشكال بشرية تظهر خارج محيط السيارة. مرة أخرى، ليس من الواضح تمامًا كيف سيعمل كل هذا بالضبط، أو ما هي تقنية الهولوغرام التي يتم تنفيذها، ولكن هذا هو استخدام فورد لها. بالإضافة إلى ذلك، تشمل التطبيقات الداخلية إسقاطات هولوغرامية في جميع أنحاء المقصورة لأغراض مختلفة، بما في ذلك عرض قوائم المطاعم للركاب أثناء وجودهم في خدمة الوجبات السريعة، على سبيل المثال.

كما أشار موقع Popular Science، فإن مفاهيم الهولوغرام السابقة من فورد تضمنت رش ضباب الماء في الهواء، حيث توفر قطرات الماء الضبابية سطحًا لعرض صورة ثلاثية الأبعاد عليه، مما يجعل صورة الهولوغرام معلقة في الواقع. ومن غير الواضح مرة أخرى ما إذا كان هذا ما تشير إليه شركة فورد في براءة الاختراع الأخيرة هذه.

هذا هو البيان الذي قدمته شركة فورد لموقع Popular Science عندما تم الاتصال بها حول تطبيق التكنولوجيا المعروضة في براءة الاختراع: “يعتبر تقديم طلبات براءات الاختراع جزءًا طبيعيًا لأي شركة قوية حيث تحمي هذه العملية الأفكار الجديدة وتساعدنا على بناء محفظة قوية للملكية الفكرية. لا ينبغي اعتبار الأفكار الموضحة في طلب براءة اختراع على أنها مؤشر على خطط أعمالنا أو منتجاتنا. بغض النظر عما يحدده طلب براءة الاختراع، سنضع دائمًا العميل في المقام الأول عند اتخاذ القرارات المتعلقة بتطوير وتسويق منتجات وخدمات جديدة “.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة