سبتمبر 17, 2021

اختبار سيارة مازيراتي ليفانتي تروفيو.. النسخة الأقوى في عائلة مازيراتي

يصحبنا الزميل ريتشي في تجربة جديدة ومثيرة لواحدة من أشهر سيارات الصانع الإيطالي، مازيراتي ليفانتي تروفيو، النسخة الأقوى على الإطلاق في عائلة تروفيو من مازيراتي، وتجمع تلك السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بين التصميم المذهل الذي يمثل ذروة الفخامة والأداء الرياضي الفائق.

مازيراتي ليفانتي تروفيو

يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة التجربة كاملة عبر متابعة الفيديو المرفق بالمقال للتعرف بشكل أكثر تفصيلاً على مواصفات وأداء وأسعار مازيراتي ليفانتي تروفيو، السيارة الرياضية ذات الدفع الرباعي كيو فور الذكي، التي تكتب تاريخاً جديداً في عائلة تروفيو مع إطلاق سياراتي كواتروبورتيه تروفيو وجيبلي تروفيو.

 مازيراتي ليفانتي تروفيو

تتمتع مازيراتي ليفانتي تروفيو بمظهر أكثر تميزاً بفضل لمساتها التصميمية الرائعة التي تضفي على هذا الطراز عالي الأداء مزيداً من التألق.

 مازيراتي ليفانتي تروفيو

 ويشمل ذلك الشبكة الأمامية ذات الخطوط العمودية المزدوجة السوداء، مع ألياف الكربون التي تزين حواف فتحات التهوية الأمامية والناشر الخلفي لتعطي انطباعاً أكثر جرأة.

 

كما يوجد شعار تروفيو في الخلف باللون الأحمر مع الفتحات الشهيرة التي تتميز بها مازيراتي، بالإضافة إلى 4 عوادم كبيرة مزينة بألياف الكربون والجناح الجميل الذي يزين مؤخرة السيارة.

تم تزويد سيارة ليڤانتي تروفيو بعجلات قياس 22 بوصة من الألومنيوم،

 مازيراتي ليفانتي تروفيو

تتواصل سمات تروفيو الفريدة في المقصورة الداخلية، حيث تضم لوحة القيادة الجديدة مع واجهة استخدام فريدة تعمل عند بدء تشغيل السيارة، كما تحمل مساند الرأس شعار تروفيو مع بروز الإسم بشكل ناتئ ثلاثي الأبعاد. وينسحب هذا الأسلوب الحصري الرفيع كذلك على داخلية السيارة المصنوع من جلد Pieno Fiore الطبيعي.

 

وتطور نظام مساعدة السائق المتقدم (ADAS) ليشمل وظائف جديدة. وبفضل نظام مساعد القيادة النشط، بات يمكن تشغيل وظيفة القيادة المساعدة الآن في شوارع المدن والطرقات السريعة على حد سواء.

 مازيراتي ليفانتي تروفيو

وتم كذلك إدخال تقنيات جديدة في نظام مساعد مازيراتي الذكي (MIA) مع استخدام شاشة وسائط متعددة عالية الدقة قياس 8.4 إنش مع إمكانات مطورة لناحية الدقة والرسوميات. علاوةً على ذلك، وبفضل برنامج  (Maserati Connect)، تمتلك تروفيو الآن قدرات اتصال عالية مع مجموعة كاملة من الخدمات التي تسهّل استخدامها.

 مازيراتي ليفانتي تروفيو

وتتمتع مازيراتي ليفانتي تروفيو بميزة التحكم المتكامل في المركبات IVC مع إعدادات مخصصة لتضمن ديناميكات قيادة محسّنة، وتعزيز تقنيات السلامة، والمزيد من الأداء الفائق.

بالإضافة إلى أزرار التحكم في نمط القيادة على الطرقات الوعرة والزلقة وكذلك وضع القيادة الرياضية إلى جانب ميزة Launch Control، لتطلق العنان لقوة المحرك القصوى وتمنح السائق أداءً خارقاً مع تجربة قيادة مازيراتي الأصيلة.

 مازيراتي ليفانتي تروفيو

تحتضن مازيراتي ليفانتي تروفيو محرك توربيني مزدوج من 8 أسطوانات وبسعة 3,8 ليتر، يمدهما بقوة تعادل 580 حصان مع 6,250 دورة في الدقيقة وعزم دوران 730 نيوتن متر.

 مازيراتي ليفانتي تروفيو

وقد تم تصنيع هذا المحرك، في مصنع فيراري في مدينة مارانيلو وفقاً لمواصفات مازيراتي، حيث جرى تعديله وتطويره لتحقيق أداء مذهل.

وتتسارع ليفانتي تروفيو من 0 – 100 كلم / الساعة خلال 4.1 ثانية وتصل سرعتها القصوى عند 302 كلم/ الساعة.

 مازيراتي ليفانتي تروفيو

كما يمكن هذا المحرك الجبار ليفانتي تروفيو من زيادة تسارعها بزيادة القوة الحصانية إلى 590 مما يمكنها من التسارع من 0 – 100 كلم / الساعة خلال 3.9 ثانية والوصول إلى سرعة قصوى 304 كلم / الساعة.

 مازيراتي ليفانتي تروفيو

تبدأ أسعار مازيراتي ليفانتي العادية من 389.000 درهم إمارتي أما ليفانتي تروفيو يبدأ سعرها من 649.000 درهم إماراتي، وتختلف الأسعار حسب المواصفات والطرازات والوكلاء.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أهم المقالات