نوفمبر 06, 2022

نتائج النُسخة الأولى من تحدي حلبة الكويت

حقق السائق السعودي فهر الشريف والكويتي حامد الصالح الفوز بجدارةٍ بعد منافسةٍ حامية في فئتي “آوت لو” و “سليبر” على التوالي، في النسخة الأولى من تَحَدّي حَلَبَة الْكُوَيْت، الذي أُقيم بين جنبات مدينة الكويت لرياضة المحركات بعد ظهر يوم السبت.

تحدي حلبة الكويت

إنه الحدث الأول من نوعه في دولةِ الكُوَيْت، وقد استقطب قائمة مشاركين قوية من السائقين الكويتيين والعرب، ممن سعوا للحصول على الجوائز النقدية السخية التي قُدِمَت لأصحاب المراكز الأولى في فئات “بوكيت روكيت” و “سليبر” و “آوت لو”.

تحدي حلبة الكويت

انتزع السائق الكويتي ضاري المعوشرجي الفوز، ونصيب الأسد من الجائزة النقدية، في فئة “بوكيت روكيت”. إذ سجل ضاري أسرع توقيت للفة الواحدة بزمن 2:19.488 دقيقتين، في سيارته بي إم دبليو “إم 3″، وذلك بعد اجتيازه 14 لفة، على المضمار البالغ طوله 5.682 كيلومترات، متفوقًا على مواطنه ووصيفه علي الإبراهيم في سيارة بي إم دبليو “إم 2” بفارق 1.173 ثانية.

تحدي حلبة الكويت

شارك في هذه الفئة المخصصة للسيارات ذات الإطارات التي لا يزيد عرضها عن 245 مليمترًا عددٌ كبير من السائقين، سيطر الكويتيون على المراكز الخمسة الأولى مع السائقين أحمد الكندي المركز الثالث في سيارته أودي “تي تي آر أس”، والكويتي جاسم الصراف المركز الرابع في سيارته بورشه “911 جي تي 4″، ومحمد الساير المركز الخامس في سيارة “تويوتا جي آر ياريس”. وأنهى السائق البحريني علي المنصوري، في سيارة فولكس واجن “غولف جي تي آي” المُنافسات في المركز الثامن.

تحدي حلبة الكويت

قاد حامد الصالح سيارته بورشه “911 جي تي 3” للفوز في فئة “سليبر”، خاضَ السائق الكويتي ست لفات ليُسجِل زمن افضل لفة في فئته البالغ 2:14.653 دقيقتين. وكان ذلك كافيًا للفوز على مواطنه أحمد المعوشرجي المُشارك في سيارة بورشه “911 جي تي 4″، بفارق 1.35 ثانية. أنهى محمد الصباح المُنافسات في هذه الفئة في المركز الثالث، في سيارة بي إم دبليو “إم 3” بعد اجتيازه 12 لفة، وكان أفضل توقيت له 2:17.789 دقيقتان.

أكمل الكويتيان فهد الفليج، في سيارة تويوتا “سوبرا“، وخالد الناصر، في سيارة بورشه “911 جي تي 4″، قامئة المراكز الخمسة الأولى، علمًا بأن فئة “سليبر” ضمت عشرة سائقين في الجولة النهائية.

تحدي حلبة الكويت

فئة “آوت لو” مفتوحةٌ للسيارات المجهزة فمفتوحةٌ لجميع أحجام الإطارات، بما في ذلك الملساء، وتنافس ثمانية سائقين. ظَفَر لساق السعودي فهر الشريف بلقبها، في سيارة بورشه “911 جي تي 2 آر إس أم آر”، الذي أنهى المُنافسات بتوقيت 2:10.642 دقيقتين.

أنهى السائق الكويتي أحمد الشهاب المُنافسات في مركز الوصافة، في سيارة بورشه “911 جي تي 2 آر أس”، بفارق 0.03 من الثانية عن فهر، وأكمل السائق الكويتي زيد أشكناني منصة التتويج في هذه الفئة، حيث أنهاها ثالثًا في سيارة بورشه “911 جي تي 3 آر أس”.

تحدي حلبة الكويت

أهم المقالات