أكتوبر 09, 2021

تويوتا تكشف عن حزمة نوربورغرينغ لسيارة كورولا سيدان المدمجة

كشفت تويوتا عن حزمة “نوربورغرينغ” الخاصة لسيارة السيدان المدمجة”كورولا” في تايلاند مع عدد قليل من ترقيات التصميم والتعليق. وياتي هذا الإصدار تكريماً لفوز طراز كورولا المعد خصيصًا لسباق ADAC Total 24h-Race Nürburgring في فئة Super Production 3 للعام الثاني على التوالي.

تويوتا كورولا - حزمة نوربورغرينغ

تقول تويوتا إن تصميم حزمة نوربورغرينغ مستوحى من سيارة السباق، إذ جلبت الشبك والمصد لإضفاء مظهر مختلف. ويشمل أيضًا التنانير الجانبية، وامتداد المصد الخلفي مع موزع الهواء والمداخل الزخرفية، بالإضافة إلى مفسد الشفة على الجذع.

والأهم من ذلك، أن شعار نوربورغرينغ 24 ساعة موجود على الرفارف الأمامية مما يوحي بأن كورولا هذه مختلفة عن غيرها. هذه الشارة وحدها تقطع بضع ثوانٍ من سباق اللفة في نوربورغرينغ، بالتأكيد.

تويوتا كورولا - حزمة نوربورغرينغ

تقدم تويوتا حزمة إصدار نوربورغرينغ كخيار في كل من تويوتا ألتيس سبورت Corolla Altis Sport التي تحتوي على محرك بسعة 1.8 لتر ينتج 138 حصانًا. والنسخة الهجينة التي تحتوي أيضًا على وحدة غاز سعة 1.8 لتر تقدم مزيجًا مشتركًا 121 حصان.

في كلتا الحالتين، تنتقل الطاقة إلى المحور الأمامي من خلال علبة تروس CVT.

تويوتا كورولا - حزمة نوربورغرينغ

القوة ليست هي الشيء الأكثر أهمية. يبدو أن تويوتا تتفق مع ذلك، حيث تقدم مجموعة من النوابض الرياضية المنخفضة وصندوق التحكم في الخانق الذي يُقال إنه يحسن استجابة الخانق والتسارع.

تويوتا كورولا - حزمة نوربورغرينغ

تم عرض طراز تويوتا كورولا ألتيس نوربورغرينغ Toyota Corolla Altis Nürburgring بالفعل للبيع في تايلاند بسعر (28.499 دولارًا بأسعار الصرف الحالية) للنسخة التي تعمل بمحرك ICE وما بين (27.760 دولارًا– 32.490 دولارًا) للهجين.

تويوتا كورولا - حزمة نوربورغرينغ

الأمر المحير هو أن تويوتا تقدم بالفعل سيارة تويوتا كورولا جي آر سبورت GR-Sport الرياضية في هذا السوق بسعر (29.830 دولارًا).

تويوتا كورولا - حزمة نوربورغرينغ

المصدر : carscoops

أهم المقالات