مايو 16, 2023

صور.. تويوتا ياريس كروس الجديدة تظهر لأول مرة في إندونيسيا

ترجمة – رضا داود

أطلقت تويوتا سيارة ياريس كروس جديدة كليًا في إندونيسيا، والتي لا علاقة لها بسيارة B-SUV التي تحمل الاسم نفسه والتي تُعرض حاليًا في أوروبا واليابان وأستراليا. يعتمد الطراز إشارات التصميم من RAV4 الأكبر وهايلاندر، مما يوفر الخيار بين محركات البنزين والهجين.

سيتم وضع سيارة تويوتا ياريس كروس الجديدة بين Raize وCorolla Cross في مجموعة سيارات الدفع الرباعي من تويوتا في السوق الإندونيسية.

 تذكرنا الشبكة الكبيرة والمصابيح الأمامية الجريئة في الأمام بسيارة هايلاندر، في حين أن أقواس العجلات الصندوقية، والأكتاف الخلفية المتناغمة، والمصابيح الخلفية ترسل ردود فعل قوية من طراز RAV4.

تتفاخر تويوتا برحابة المقصورة ذات الخمسة مقاعد. علاوة على ذلك، تم تثبيت البطارية الموجودة في السيارة الهجينة أسفل المقاعد الخلفية بحيث لا تؤثر على مساحة الأمتعة التي يُزعم أنها الأكبر في فئتها.

تبدو لوحة العدادات بسيطة إلى حد ما ولكنها حديثة، مع شاشة قائمة بذاتها مقاس 10.1 بوصة/إنش لنظام المعلومات والترفيه ومجموعة أدوات رقمية مقاس 7 بوصات. يمكن أن تشمل المعدات إضاءة محيطة، ولوحة شحن لاسلكية، وفتحة سقف بانورامية، وباب خلفي يعمل بالكهرباء، ومجموعة أدوات Toyota Safety Sense ADAS.

يقال إن سيارة تويوتا ياريس كروس الأندونيسية تعتمد على منصة DNGA ويبلغ طولها 4310 ملم وعرضها 1770 ملم وارتفاعها (63.6 بوصة) مع قاعدة عجلات تبلغ 2620 ملم. هذه الأرقام تجعلها أطول بـ 130 ملم من ياريس كروس التي تعتمد على مواصفات الاتحاد الأوروبي.

يتوفر الطراز بخيارين من خيارات توليد القوة – بنزين وهجين. ينتج محرك البنزين VVT-i المزدوج رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لترًا 105 حصان وعزم دوران 138 نيوتن متر. يمكن تزاوجها إما مع ناقل حركة يدوي بخمس سرعات أو ناقل حركة CVT مع إرسال الطاقة إلى المحور الأمامي.

أما بالنسبة للهجين الهجين ذاتي الشحن الأكثر كفاءة، فهو يجمع بين محرك سعة 1.5 لتر ومحرك كهربائي وحزمة بطارية ليثيوم أيون وناقل CVT. ينتج المحرك الكهربائي 79 حصانًا و141 نيوتن متر، بينما محرك الاحتراق جيد لـ 90 حصان و 121 نيوتن متر. يبلغ الناتج المشترك 110 حصان، وهو أقل قليلاً من سيارات تويوتا الهجينة المطابقة لمواصفات الاتحاد الأوروبي، وينتقل بشكل حصري إلى المحور الأمامي.

سيتم الإعلان لاحقًا عن المواصفات التفصيلية والتسعير وموعد إطلاق السوق في إندونيسيا وأسواق التصدير الأخرى. 

 

أهم المقالات