نوفمبر 03, 2023

سيارة طائرة لتجنب الازدحام على الأرض.. تصميم جديد من سوبارو لمفهوم التنقل الجوي

تحول شركة صناعة السيارات سوبارو أفكارها إلى حقيقة حول التنقلات الجوية في السماء من خلال معرض التنقل الياباني، فعلى الرغم من أن السيارات الطائرة في السماء قد ظهرت منذ مطلع القرن العشرين، لكن يبدو أن اليوم يوجد اهتمامًا بفكرة السيارة الطائرة أكثر من أي وقت مضى.

يعد التصميم الجديد والأخير لسوبارو دليلاً على أن شركات صناعة السيارات الكبرى تتطلع إلى التنقل الجوي لمساعدة الناس على تجنب حركة المرور المزدحمة.

وقد أظهرت سوبارو التي أطلق عليها اسم مفهوم التنقل الجوي، خلال معرض التنقل الياباني في طوكيو أن لديها تطلعات نحو السماء، ومن المثير للدهشة أن تصميم التنقل الجوي يشبه السيارة بالفعل.

والأكثر إثارة للدهشة أنها تبدو مثل سوبارو، أي من نفس لغة التصميم التي ستجدها في سيارات سوبارو الحالية حتى مع الإضاءة المميزة.

وضحت سوبارو نوع السيارة التي كانت على ارتفاع 4000 قدم بتوضيحها في المصابيح الخلفية، وما يجعل التصميم أكثر إثارة للاهتمام هو أن سوبارو تقول إنها تعمل مع مهندسي الطيران على عروض الطيران.

ولم تكشف الشركة عن نوع مجموعة نقل الحركة التي تخطط لاستخدامها لتغذية تصميمها متعدد الدوار، ولكن بالنظر إلى التصميم، فمن المحتمل أن تعتمد على بطارية كهربائية كبيرة.

لا توجد معلومات عن خطط سوبارو الرسمية للوصول إلى السماء، ولكن قد تضطر إلى الانتظار لبعض الوقت لترى كيف تستجيب الحكومات والوكالات المختلفة لفكرة ازدحام الطائرات الشخصية بمجالاتها الجوية.

أهم المقالات