أبريل 29, 2019

مرسيدس-بنز A45 AMG معدلة تنتج قوة حصانية مميزة

تمكنت مرسيدس-بنز A45 AMG من الجيل السابق من الفئة A من إثبات حضورها بجدارة عالية بسبب القوة الحصانية الهائلة التي يستطيع محرك بسعة 2.0 ليتر من انتاجها وتمكنت أيضا من الحصول على لقب أقوى سيارة في العالم بمحرك رباعي الإسطوانات.

قرر أحد معدلي السيارات في اليونان أن المحرك في مرسيدس-بنز A45 AMG يستطيع انتاج المزيد من القوة الحصانية فيما لو جرى إدخال التزويد الملائم للمحرك، تم استبدال شاحن التيربو بآخر أكبر حجما بجانب نظام العادم كما جرى تعديل برمجة وحدة التحكم الإلكترونية للمحرك وأيضا نظام سحب الهواء.

مرسيدس-بنز A45 AMG

تحتوي مرسيدس-بنز A45 AMG على محرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو من فئة “Twin scroll”، ناتج القوة القياسي يبلغ 383 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 475 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 7 نسب تقوم بنقل القوة للعجلات الأربعة.

بسبب التعديلات المميزة التي تم إدخالها على محرك مرسيدس-بنز A45 AMG فقد ارتفع ناتج القوة لغاية 545 حصان وعزم الدوران أصبح 634 نيوتن متر وفق ما يشير إليه جهاز قياس قوة المحرك “Dyno”، بالطبع يترافق ذلك مع هدير لافت للعادم وهو ما يرغب به عشاق التعديلات على السيارات، يبلغ ضغط شاحن التيربو 2.47 بار وهي نسبة مرتفعة لضغط المحرك.

تستطيع مرسيدس-بنز A45 AMG المعدلة بلوغ سرعة قصوى وكما يشير الفيديو 300 كم/س وهو أمر طبيعي بسبب خفة الوزن التي تتمتع بها السيارة إضافة إلى القوة الكبيرة التي يتمتع بها المحرك وهو ما من شأنه توفير أقصى درجات الإثارة في القيادة.

جرى انتاج مرسيدس-بنز A45 AMG في الفترة ما بين 2013-2018 وتمكنت من إحداث ضجة واسعة في عالم السيارات بسبب القوة الهائلة التي يستطيع محرك رباعي الإسطوانات انتاجها وبسعة تبلغ فقط 2.0 ليتر وهو ما دفع بالبعض لوصفها بأنها وريثة ميستوبيشي لانسر إيفوليوشن التي توقف انتاجها بالكامل عام 2015 بسبب رغبة شركة ميتسوبيشي بإعادة الهيكلة.

توجد بعض الشائعات أنه سيتم أن الجيل الجديد من مرسيدس-بنز الفئة A ستتوفر بخيار الأداء الأعلى تحت تسمية مرسيدس-بنز A45 AMG بل أيضا سيتم توفير المزيد من القوة في خيار A45 S AMG لتوفير المزيد من خيارات الأداء العالي بجانب طراز A35 AMG.

أهم المقالات