أبريل 14, 2023

فولكس واجن آي دي 7 لعام 2024 تظهر لأول مرة في الصين

كتابة: هيثم يونس

تم الكشف عن تصميم الإنتاج لسيارة فولكس واجن آي دي 7 VW ID.7 2024 لأول مرة من قبل مكتب براءات الأختراع الصيني، والتي من المقرر أن تظهر كسيارة كهربائية سيدان متوسطة الحجم لأول مرة في 18 أبريل  بمعرض شنغهاي للسيارات

 في وقت سابق من العام في معرض CES، استعرضت فولكس واجن نموذجا أوليا مموها لما سيصبح في النهاية آي دي ٧ ID.7، وهي سيارة سيدان تعمل بالبطارية بشكل فعال كبديل كهربائي أكثر رقيًا لسيارة باسات.

 يتضمن طراز آي دي 7 إشارات من تصميم مفاهيم آي دي آيرو  وآي دي فيجن وسبيس فيجن.

 من الجدير بالذكر أيضا أن تسمية الطراز على سيارة السوق الصينية تقرأ آي دي 7 فيجن بدلاً من آي دي 7 فقط، على الرغم من أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كان مخطط التسمية هذا سينطبق على الأسواق الأخرى.

 يحتوي الطراز على رسومات على شكل حرف تي T تشبه تقريباً بولستار  2، وبين المدخل المنخفض ومنطقة المصباح الأمامي، يمكننا أن نرى الخطوط العريضة المجسمة

بعض الميزات التي حافظ عليها هذا المفهوم هي تصميم النهاية الخلفية مع شريط الضوء المزخرف بالعرض الكامل، بالإضافة إلى الدفيئة السوداء بالكامل مع شريط الكروم المتباين.

لحسن الحظ، فإن التصميم الداخلي للسيارة أقرب بكثير إلى المفهوم، وفي الواقع لم يتغير تقريبًا بالنسبة لطراز الإنتاج. كما رأينا في الصور الرسمية التي تم إصدارها سابقًا، يبرز شريط الكروم غير المنكسر الذي يمتد بعرض المقصورة لوحة القيادة المسطحة، والتي تم دمج فتحات الهواء الذكية الخاصة بها في المساحة السلبية بين النصفين العلوي والسفلي.

تحتوي هذه المساحة أيضًا على لوحة العدادات، وهي صغيرة وغير مزعجة لتوفر فقط المعلومات الأكثر حيوية للسائق.يمكن لأولئك الذين يبحثون عن مزيد من المعلومات اللجوء إلى شاشة المعلومات والترفيه الكبيرة، والتي يبدو أنها تتميز بمزيج من الأزرار وعناصر التحكم التي تعمل باللمس بالكامل.

 تحتفظ السيارة أيضًا بتصميم عجلة القيادة الخاصة بالمفهوم والكونسول المركزي العلوي، بالإضافة إلى دواسات التشغيل / الإيقاف المؤقت الموجودة في العديد من معرفات الإنتاج الأخرى.

تتمتع آي دي 7 بمواصفات واعدة، مع ما يصل إلى 435 ميلاً (700 كم) من المدى ومجموعة نقل الحركة الأختيارية ثنائية المحرك التي أكدتها شركة فولكس واجن ، فإن صانع السيارات الألماني يضع نصب عينيه التنافس مع تسلا موديل 3 وهيونداي إيونيك 6.

طراز السوق الصيني سيتم تشغيله بواسطة حزمة بطارية بقوة 77 كيلو وات في الساعة، والتي ستوفر أقصى إنتاج مع قوة 201 حصان (204 حصان / 150 كيلو واط).

  السرعة القصوى تقتصر على 96 ميلاً في الساعة (155 كم / ساعة)، ومن المتوقع أن يتم طرح نسخة أمريكا الشمالية للبيع في أوائل عام 2024 لموديل عام 2025

أهم المقالات

كارلفت

تسعيرة تاكسي المطار جدة