سبتمبر 29, 2023

“بنتلي بينتايجا” بمقاعد خلفية أوتوماتيكية وسجاد مستدام

كشفت بنتلي النقاب عن مجموعة تحسينات أجرتها على سيارتها بينتايجا (Bentayga) الفاخرة ذات الدفع الرباعي، والتي كما تقول الشركة موجودة حاليًا في جيلها الثاني.

على الرغم من أن هذا ليس صحيحًا تمامًا لأنه تم إطلاق الطراز في الأصل في عام 2015 وتم تحسينه في سنة 2020، ستتوفر بينتايجا قريبًا مع مجموعة موسعة من خيارات التخصيص الخارجية وميزات المقصورة الجديدة وأنظمة الأمان المحسنة.

أحد أهم الإضافات هو نظام التوجيه بجميع العجلات الذي يحسن التحكم والقدرة على المناورة مع تقليل دائرة الدوران، وهي الآن قياسية في طرازي بينتايجا أزيور (Bentayga Azure) وإس (S) واختيارية في الطرازات الأخرى.

ومع ذلك، ربما نكون أكثر إعجابًا بمواصفات مقعد الطيران، التي كانت متوفرة سابقًا فقط في طراز قاعدة العجلات الطويلة والمعروفة بتعديلات الوضعية والتحكم التلقائي في مناخ المقعد.

وإن النظام، الذي يقيس درجة حرارة الراكب ورطوبة السطح كل 25 مللي ثانية ويضبط الحرارة أو التهوية أو كليهما في وقت واحد، سيكون متاحًا في جميع طرازات بينتايجا من الآن فصاعدًا.

وتتلقى السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات البريطانية أيضًا تعزيزًا في ميزات مساعدة السائق، مع انضمام نظام Intelligent Park Assist، و3D Surround View Emergency Assist إلى المجموعة.

توفر الآن لوحة عدادات السائق ثلاثة أنماط جديدة للأقراص، كما يتم عرض تصور فوري للطريق وتحديثات حالة ميزة المساعدة.

هناك سجاد جديد للمقصورة مصنوع من النايلون المعاد تدويره بنسبة 100% ويتوافق مع جودة السجاد المتوفر سابقًا.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم بنتلي نظام الصوت Bang & Olufsen for Bentley الذي يتميز بجودة صوت أعلى وشبكات مكبرات صوت مضيئة.

يتلقى الاتصال ترقية مع نظام المساعدة على ركن السيارة عن بعد، مما يتيح تشغيل المحرك عن بعد ومناورة السيارة عبر هاتف ذكي على بعد 11.5 قدم.

وقد تم تحسين راحة المقصورة بشكل أكبر من خلال نظام تكييف الهواء المتقدم الذي يراقب جودة الهواء ويضبطها.

أهم المقالات