يونيو 26, 2023

هيونداي موتور تفتتح المعرض التراثي “بوني الخالدة”

أعلنت شركة هيونداي موتور اليوم عن معرضها التراثي الأول ” بوني الخالدة” في هيونداي موتور ستوديو في سيؤول. يتم تقديم المعرض كجزء من مشروع ” تراث هيونداي” الذي تم إطلاقه حديثاً الذي يعكس الماضي والمستقبل للعلامة التجارية، حيث سيفتح المعرض أبوابه للزوار ابتداء من السادس من يونيو. كما يبشر المشروع بنشر “ريتريس”، وهو مجموعة من الكتب وسلسلة مجلات تحتفل بتراث العلامة التجارية.

وانضم إلى الحدث أويسون تشونج، الرئيس التنفيذي لمجموعة هيونداي موتور، وجيهون تشانغ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هيونداي موتور، والعديد من الأعضاء السابقين في هيونداي الذين مكّنوا من صنع سيارة بوني. 

يأتي المعرض في أعقاب حدث “هيونداي رينيون” الافتتاحي في بحيرة كومو بإيطاليا في مايو، حيث تم الكشف عن سيارة المفهوم بوني كوبيه التي تم ترميمها بعد ما يقرب من 50 عامًا من ظهورها لأول مرة في معرض تورينو للسيارات عام 1974.

تؤكد بوني الخالدة، على فلسفة هيونداي التي تركز على الإنسان والتي أسسها الرئيس المؤسس للشركة جو يونغ تشونغ ويمثل المعرض فرصة لمعرفة كيف بدأت هيونداي موتور ونمت على مر السنين جنبًا إلى جنب مع تطور الدولة. يتم إرشاد الزائرين من خلال مخطط بوني الزمني من زوايا متعددة من حيث الخلفية التاريخية، والأرشفة، والتصميم، والفلسفة.

يتتبع المعرض رحلة سيارة بوني عبر الزمن عبر عدة طوابق في هيونداي موتور ستوديو يبدأ في الطابق الخامس، ويغمر الزائرين في عصر بوني من خلال مقاطع الفيديو والموسيقى واللوحات من السبعينيات والثمانينيات.

 يعرض الطابق الرابع سجلات بوني المؤرشفة، من بدايتها إلى توسعها العالمي من خلال التصدير. يقدم الطابق الثالث سيارة المفهوم بوني كوبيه الذي تم ترميمه واستعراضًا للرسومات بأثر رجعي من قبل مصمم السيارات المشهور عالميًا جيورجيتو جيوجيارو.

 

 

 

 

أهم المقالات