يونيو 06, 2016

هيونداي تخطط لصناعة نموذج كهربائي

سوق السيارات الكهربائية الفاخرة هو بصدد النمو والتوسع من خلال نموذج واحد على الأقل. وآخر هذه النماذج سيأتي من خلال جينيسيس الفاخرة الجديدة التي أطلقتها شركة هيونداي.

الخبر، وفقا لرويترز، تم الكشف عنه من قبل الرئيس التنفيذي للعلامة التجارية مانفريد فيتزجيرالد في معرض بوسان للسيارات في كوريا الجنوبية، الذي يقول “اننا سوف نذهب بالتأكيد كما على طريق قوى الدفع البديلة ومن الواضح تماما أن السيارة الكهربائية ستكون بالتأكيد على الخريطة”، وأعرب فيتزجيرالد عن إعتقاده بـ”أن السيارات الكهربائية بالكاملة ستكون عماد صناعة السيارات في المستقبل“.

وتوقف الرئيس التنفيذي عن تقديم مزيد من التفاصيل عنها او عن الجدول الزمني لإطلاقها في نهاية المطاف، إلا أنها لن تكون آلية توليد القوة البديلة الأولى التي سوف تقدمها العلامة التجارية.

وستنضم جينيسيس الكهربائية إلى المجال المتنامي من المركبات الكهربائية الفاخرة. فعلى ما يبدو أن السيارات الكهربائية المستقبلية هي بصدد تصويب بنادقها نحو تسلا، ومن المتوقع أن تقوم صناعة السيارات الألمانية مثل أودي، بي ام دبليو، مرسيدس، وبورشه بإطلاق المركبات الكهربائية الراقية – ويرجح أن يحذو الآخرين حذوها في هذا المجال.

فيتزجيرالد وقع مؤخرا في منصب نائب الرئيس الأول في مجموعة هيونداي للإشراف على العلامة التجارية لجينيسيس، بعد أن شغل سابقا منصب رئيس العلامات التجارية في لامبورغيني. وهو واحد من عدد من الغربيين الذين جندهم نائب رئيس مجلس الإدارة في هيونداي والوريث الشرعي للشركة تشونغ ايوي سون، لتحفيز إطلاق العلامة التجارية الراقية إلى جانب المصمم لوك دونكرولكي ومهندس الأداء ألبرت بيرمان.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

لادا فييستا سيغنيتشر.. ليموزين لرجال الأعمال المتوسطين

هذا الجسر الياباني يبدو حادا ومخيفا.. ولكنه ليس كما يبدو عليه

منع السيارات القديمة في باريس ابتداء من يوليو/تموز المقبل

أهم المقالات