يناير 08, 2020

مرسيدس تكشف النقاب عن سيارة فيجن افاتار

كشفت مرسيدس الستار عن سيارتها الجديدة المستوحاة من الفيلم الشهير أفاتار الذي عُرض في عام 2009، وقد سميت السيارة ب the Mercedes-Benz Vision AVTR مارسيدس بنز أفاتار هذه السيارة التي صُممت بمساعدة مخرج فيلم أفاتار، حيث تعدر سيارة AVTR الجديدة عبارة عن مزيج من كل ما يشتهر به معرض إلكترونيات المستهلك من التصميم الغريب، والتقنية المستقبلية، والترابط مع خاصيات الترفيه الرئيسية.

تم تغطية الطرف الخلفي بالكامل من سيارة فيجن افاتار ب 33 لوحة إلكترونية منفصلة، والتي تقول الشركة بأن تلك اللوحات يمكن استخدامها للتواصل مع الأشخاص خارج السيارة.

كما أن السيارة تمتلك عجلات كروية خاصة، تقول مرسيدس بنز إنها مستوحاة من “بذور شجرة النفوس”، يمكن لتلك العجلات الدوران بحيث تستطيع أفاتار التحرك جانبياً أو قطرياً.

على الرغم من أن القسم الداخلي من السيارة صغيراً نسبياً إلا أن مرسيدس بنز لديها الكثير من الأفكار حول ما يمكن أن يكون موجوداً داخل سيارة AVTR.

تتميز السيارة بعدم وجود عجلة القيادة، نظراً لأنها ستكون نموذجاً للسيارات المستقبلية، حيث تتمتع أفاتار بالاستقلالية فيمكن أن يتفاعل الركاب مع السيارة من خلال وحدة تحكم ذات شكل بيضوي.

بمجرد وضع يدك على وحدة التحكم ستستشعر السيارة سرعة تنفسك وضربات قلبك لتهتز السيارة مستقبلةً لك.

ستتمكن السيارة من معرفة من هم جالسين في المقاعد الأمامية، أو الخلفية، ومن خلال غناها بالشاشات الإلكترونية أصبح بإمكان الآباء مراقبة أبناءهم وهم جالسين في المقاعد الخلفية.

كما أن الأطفال لن يشعروا بالملل حيث تقدم السيارة لهم ألعاباً إلكترونيةً موجهةً تتحدث عن تجربة الواقع المعزز للأطفال.

تقول رئيسة الشركة علا كالينيوس رئيسة الشركة الأم لمرسيدس بنز دايملر أن سيارة أفاتار هي أكبر مثال على اندماج الإنسان مع الآلة.

السيارة تعمل بواسطة خلايا البطاريات العضوية المعتمدة على الجرافين، ومغلفة بغلاف مصنع من البلاستيك والأنسجة النباتية القابلة لإعادة التدوير.

أهم المقالات