مايو 21, 2024

لامبورجيني تكشف عن محرك V-8 هجين جديد لخليفة هوراكان

لا نعرف حتى الآن اسم البديل الذي ستقدمه لامبورجيني هوراكان، لكننا نعرف الآن بعض التفاصيل حول نظام نقل الحركة الهجين الإضافي الخاص بها.  لقد انتهى محرك V-10 سعة 5.2 لتر في السيارة السابقة، والذي تم استبداله بمحرك V-8 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 4.0 لتر والذي يتعاون مع ثلاثة محركات كهربائية.

ويستخدم خليفة هوراكان الاسم الرمزي Lamborghini 634. وتقول شركة صناعة السيارات الإيطالية إن محرك V-8 ذو الكرنك المسطح الجديد هو تصميم نظيف، مع نية واضحة تتمثل في تقديم أداء أفضل من محرك V-10.  في حين أن لامبورغيني لم تقدم المواصفات الفنية الكاملة، إلا أنها أصدرت بعض الأجزاء المحيرة للغاية.

 أولاً، تتميز المطحنة الجديدة سعة 4.0 لتر بخط أحمر ستراتوسفيري يبلغ 10000 دورة في الدقيقة.  قارن ذلك بمحرك هوراكان سعة 5.2 لتر، والذي تبلغ سرعة محركه القصوى 8500 دورة في الدقيقة.  يحتوي محرك V-8 الجديد على قوة أكبر أيضًا.  وتقول لامبورجيني إنها تنتج 739 حصانًا بين 9000 و9750 دورة في الدقيقة و538 رطلًا بين 4000 و7000 دورة في الدقيقة.  بلغت قوة أقوى نسخة من محرك هوراكان 631 حصانًا و417 رطلًا-قدمًا.

لم تذكر لامبورغيني على وجه التحديد، ولكن بالنظر إلى الوصفة التي استخدمتها لسيارة Revuelto الهجينة بقوة 1001 حصان، نتوقع أن يتم تركيب اثنين من المحركات الكهربائية في طراز 634 على المحور الأمامي ويمكن أن يسمحا بتوجيه عزم الدوران تحت كل من الطاقة والكبح المتجدد. .  نحن نعلم أن المحرك الإلكتروني الثالث مثبت بين محرك V-8 وناقل الحركة الأوتوماتيكي ثنائي القابض ذو الثماني سرعات، وهو في الواقع نفس علبة التروس المستخدمة في Revuelto.  وبطبيعة الحال، تم تحسينه للسيارة الجديدة.  تقول لامبورجيني إن المحرك الإلكتروني الخلفي يشتمل على العاكس والوحدة الكهربائية المحورية ويولد قوة 148 حصانًا و221 رطلًا من عزم الدوران.

 أما اسم السيارة الجديدة فقد انتشر على الإنترنت “Temerario”.  ومع ذلك، أخبر ستيفان وينكلمان، الرئيس التنفيذي لشركة لامبو، زملاءنا في Road & Track أن الشركة قد اختارت بالفعل اسم الثور المقاتل للسيارة القادمة.  سيتم إطلاق خليفة هوراكان في وقت لاحق من هذا العام، مما يجعلها أحدث نسخة في عصر لامبورغيني الكهربائي المزدهر والذي يتضمن بالفعل سيارة Revuelto المذكورة أعلاه بالإضافة إلى Urus SE الهجينة.

 

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة