ديسمبر 23, 2023

صور مسربة: سيدان كهربائية من مرسيدس.. سيارة مثيرة للإعجاب

صور مسربة للنموذج الأولي لسيارة سيدان EV مدمجة جديدة من مرسيدس. تم إعداد سيارات مرسيدس الكهربائية المدمجة المستقبلية لاستخدام ناقل حركة ثنائي السرعات ويمكن أن توفر ما يصل إلى 400 ميل.

أطلقت مرسيدس بالفعل سيارتي سيدان EV، EQE وEQS، لكن هذه اللقطات التجسسية تظهر أن الشركة تستعد لنسخة أكثر إحكاما. على الرغم من أننا لسنا من المعجبين الكبار بـ EQE ولا EQS، إلا أن لدينا آمالًا كبيرة في هذا الطراز الجديد نظرًا لمنصته الجديدة ومجموعة نقل الحركة، والتي تمت معاينتها بواسطة مفهوم EQXX المثير للإعجاب في عام 2022.

نتوقع أن ترتكز هذه السيارة على بنية مرسيدس-بنز المعيارية (MMA) الجديدة المخصصة للسيارات الكهربائية الأصغر حجمًا للعلامة التجارية، باستخدام بنية كهربائية بجهد 800 فولت ستدعم الشحن فائق السرعة.

وتمت معاينة هذه المنصة لأول مرة مع سيارة Concept CLA التي تم عرضها في معرض ميونيخ للسيارات في وقت سابق من هذا العام.

تقول مرسيدس إنها تهدف إلى أن توفر أسس MMA إمكانات شحن سريع بقدرة 250 كيلووات DC، والتي قد تسمح بإضافة ما يصل إلى 200 ميل من النطاق في 15 دقيقة فقط. يستخدم مفهوم CLA أيضًا محركًا كهربائيًا واحدًا بقوة 235 حصانًا مثبتًا في الخلف ويتميز بناقل حركة ثنائي السرعات مصمم لتحسين الكفاءة عند السرعات الأعلى.

نحن نعلم أن النسخة الأوسع من CLA تستهدف مسافة 466 ميلاً بموجب دورة اختبار WLTP الأوروبية، والتي ينبغي أن تترجم إلى حوالي 400 ميل وفقًا لمعايير وكالة حماية البيئة.

وقالت مرسيدس سابقًا إنها تخطط لتقديم كيمياء مختلفة للبطاريات في المستقبل، بالإضافة إلى مستويات مختلفة من سعة البطارية – على سبيل المثال، يمكن للبطاريات الأكثر تكلفة أن تتمتع بكثافة طاقة أفضل.

ويمكننا أيضًا أن نتوقع بأمان أنه سيكون هناك إصداران للدفع الخلفي والدفع الرباعي لهذه السيارات الجديدة على منصة MMA، واستنادًا إلى تجربة EQE وEQS، هناك احتمال وجود نسخة AMG واحدة على الأقل.

يبدو أن العديد من التفاصيل الواضحة في النموذج الأولي تهدف إلى خداع المتفرجين، لذلك من الصعب معرفة النموذج الذي يظهره هذا النموذج الأولي بالضبط.

ويمكن أن تكون نسخة إنتاجية من CLA الكهربائية مع كسوة تحجب الشكل، أو يمكن أن تكون نموذجًا منفصلاً يتماشى بشكل أوثق مع الفئة C.

إذا كان الأمر الأول، فنحن نعلم أن مرسيدس كانت تفكر في استخدام اسم CLA للمجموعة بأكملها – والتي نعتقد أنها ستشمل أيضًا بعض الإصدارات التي تعمل بالاحتراق – وتفكر في إيقاف علامتها التجارية المنفصلة EQ حيث أصبحت المتغيرات الكهربائية بالكامل كبيرة بشكل متزايد.

ويمكن للسيارة الموضحة هنا أن تتبع نمط EQE وEQS وتصبح EQC؛ مقابل ما يستحق، فإن مرسيدس تحمل الولايات المتحدة. علامات تجارية لتسميات متعددة من EQC300 حتى EQC450. وفي أجزاء أخرى من العالم، كانت هناك بالفعل سيارة EQC SUV، ولكن لم يتم بيعها في الولايات المتحدة.

ومهما كان اسم هذا الطراز الجديد، فيبدو أنه منافس مرسيدس بنز لسيارات مثل BMW i4 وTesla Model 3. ومن المحتمل أن نراه في شكل إنتاجي في عام 2024.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة