مايو 31, 2015

نتائج ممتازة لـ نيسان في سباق 24 ساعة في نوربورغرينغ

إنشغل خمسة من سائقي نيسان LM P1 بتجهيز أنفسهم من خلال مشاركتهم في سباق 24 ساعة في نوربورغرينغ وجولة إيمولا من سلسلة سباقات لومان الأوروبية، وذلك تحضيراً لمشاركتهم في سباق 24 ساعة في لومان المقبل.

وكان كل من الإسباني لوكاس أوردونيز والألماني مايكل كروم والبريطاني أليكس بانكومب قد إنضموا الى زميلهم الياباني كازوكي هوشينو على متن نيسان GT-R نيسمو GT3 التي تحمل الرقم 35 في سباق 24 ساعة في نوروبورغرينغ، الذي كان شاهداً على تحقيق سيارة نيسان لإحدى أفضل النتائج إثر حلولها في المركز التاسع للترتيب العام. أما في سلسلة سباقات لومان الأوروبية وتحديداً على حلبة إيمولا الإيطالية، فقد تألق البريطاني هاري تينكل خلال السباق الذي أقيم على مدى 4 ساعات متواصلة، في وقت شهد السباق الإيطالي على مشاركة السائق الروسي مارك شولزهيتسكي الأولى مع فريق لانان رايسينغ على متن سيارة LM P3 جينيتا – نيسان تحمل الرقم 11.

Global podiums and a poignant top ten finish at Nürburgring 24 Hours for Nissan (2).jpg

أفضل النتائج في سباق 24 ساعة في نوربورغرينغ
كان سباق العام الحالي من 24 ساعة في نوربورغرينغ صعباً للغاية بالنسبة الى نيسان وبالأخص بعد الحادث الأليم الذي حصل في سباق VLN 1. ويُعتبر المركز التاسع للترتيب العام لسباق نوربورغرينغ بمثابة شهادة حية على مدى المثابرة والجهود التي وضعها فريق RJN في أكاديمية نيسان GT وكل من نيسمو ونيسان – ألمانيا وسائقو الفريق لإنهاء السباق ضمن المراكز العشرة الأولى.

وكانت سيارة نيسان GT-R نيسمو GT3 التي تحمل الرقم 35 قد إنطلقت في السباق من المركز الـ 31، بسبب تعرضها الى غرامة وقت خلال التجارب التمهيدية التي يتم تحديد ترتيب المنطلقين الـ 30 الأوائل على أساسها. وكانت البداية في تمام الساعة الرابعة بعد الظهر حين كان مايكل كروم يتولى دفة القيادة تلاه بانكومب، ثم أوردونيز الذي سلم المقود الى هوشينو الذي تابع الهجوم لغاية وصوله الى خط النهاية.

وكانت سيارة نيسان GT-R نيسمو GT3 الأخرى قد شاركت ضمن عداد فريق شولتز موتورسبورت وكانت أداءها ممتاز. وخلال ساعات السباق الأخيرة، كانت سيارة فريق شولتز تسير مباشرة خلف سيارة نيسان التي تحمل الرقم 35 ولكنها تعرضت في اللحظات الأخيرة لعطل طاول علبة تروسها، الأمر الذي أجبرها على التراجع لجهة الترتيب العام. وكما كان أداء فلوريان شتراوس الفائز السابق بأكاديمية GT، ممتاز خلال موسم 2014 مع فريق RJN، حقق شتراوس خلال سباق نوربورغرينغ هذه السنة أداء رائع أيضاً ولكن تعطل علبة التروس وقف في وجهه ووجه فريقه ومنعهما من تحقيق النتيجة المرجوة.

Global podiums and a poignant top ten finish at Nürburgring 24 Hours for Nissan (1).jpg

أداء ممتاز لسائقي نيسان LM P1 في إيمولا
كانت إنطلاقة هاري تينكل في بداية سباق 4 ساعات في إيمولا آسرة. فعلى متن سيارة نيسان جوتا سبورت غيبسون التي تحمل الرقم 38، تمكن تينكل من إعتماد وتيرة قيادة هجومية وتصدر السباق، ولكنه خسر صدارته لاحقاً عند دخول سيارة السلامة الى الحلبة. وفور خروج هذه الأخيرة، عاد تينكل الى ممارسة الهجوم متقدماً بمعدل بضعة مراتب قبل أن يدخل الى خط المرائب لتسليم دفة القيادة الى زملائه في فريق جوتا. أما في الفئة P3، فكان مارك شولزهيتسكي يسجل مشاركته الأولى مع فريق لانان رايسينغ محققاً أداء ممتاز مكّنه من الحلول في المركز الثاني والحفاظ عليه طيلة فترة قيادته.

ومن ناحية أخرى، كان السباق مليئاً بالإثارة للسير كريس هوي وزميله جيتان باليتو الفائز بأكاديمية GT لعام 2014 واللذان شاركا ضمن فريق نيسان LNT جينيتا. وعلى الرغم من أداء هوي وزميله تشارلي روبرتسون، إلا أن سيارتهما التي تحمل الرقم 2 إضطرت للإنسحاب من السباق بسبب أعطال طاولت علبة تروسها. أما زميليهما باليتو ومايك سيمبسون، فقد عانت سيارتهما من بعض المتاعب ولكنهما تمكنا من إنهاء السباق في المركز السادس.

NISSAN NISMO COMPLETES THREE-DAY TEST IN U.S. (2).jpg

مركزا شرف لـ نيسان في أستراليا
حققت سيارات نيسان V8 سوبر كار المشاركة في سباق حلبة وينتون موتور رايسواي الأسترالية نتيجة ممتازة، إذ فازت سيارتا الفريق بمركزي شرف أوصلاهما الى منصة الفوز الخاصة بسباقات سبرينت التي جرت يوم السبت وذلك بقيادة كل من ريك كيلي ومايكل كاروسو الذي عاد لينهي سباق يوم الأحد البالغ طوله 200 كلم، في المركز الرابع.

وتُعتبر النتيجة التي حققتها سيارة كاروسو وهي نيسان ألتيما V8 مصنفة في مجموعة السوبر كار، بمثابة دفعة معنوية كبيرة لسباق 24 ساعة في لومان الذي ستشارك فيه نيسان مع سيارات GT-R LM نيسمو.

الفائز بأكاديمية GT يفوز أيضاً بتحدي بيريلي العالمي
عزز البطل الأميركي، برايان هايتكوتر فوزه في فئة GTA في جولة باربر موتورسبورت بارك الأميركية من تحدي بيريلي العالمي، بفوز آخر في فئته حققه خلال مشاركته الأولى في سباق PWC الذي جرى على حلبة تاير الكندية في منطقة موسبورت في كندا.

وستشارك سيارة هايتكوتر وزميله جايمس دايفيسون وهي نيسان GT-R نيسمو GT3 لا تزال تخضع للتطوير المستمر، في سباق PWC الثاني خلال عطلة نهاية الأسبوع القادمة.

أهم المقالات