أبريل 07, 2022

ميتسوبيشي كولت تعود للحياة مجدداً العام المقبل بمواصفات رينو كليو

بعد توقف دام 10 سنوات، ستطرح ميتسوبيشي طرازاً يحمل اسماً مألوفاً للغاية وهو كولت من فئة الهاتشباك الصغيرة المدمجة، والتي من المقرر إطلاقها في نهاية عام 2023. ستعود متسوبيشي كولت إلى الحياة مجدداً بعد أن منحت مجموعة رينو نيسان الموافقة لشركة ميتسوبيشي باستخدام منصة سي أم أف بي CMF-B.

ميتسوبيشي كولت

ستدخل كولت في منافسة مع السيارات الصغيرة ذات الخمسة أبواب في أوروبا، مثل فولكس واجن بولو وفورد فيستا وهيونداي آي 20، إلى جانب رينو كليو.

تدعم منصة سي أم أف بي رينو كليو والجيل الثاني من رينو كابتور ونيسان جوك أيضا، حيث الهندسة المعمارية ومجموعات نقل الحركة المتنوعة والمتطورة.

كما سيتم طرح ميتسوبيشي كولت القادمة مع المتغيرات الهجينة على غرار رينو كليو، مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 ليترا، بمساعدة محرك كهربائي، مع محرك ثانٍ هو مولد بادئ التشغيل عالي الجهد. من المقرر أيضا بناء كولت الجديدة في مصانع الشركة في تركيا، وفي نوفو ميستو، بسلوفينيا.

كشفت ميتسوبيشي أيضا عن صور تشويقية مموهة للسيارة، لكنها للوهلة الأولى تبدو وكأنها سيارة رينو كليو بواجهة أمامية معدلة.

ستتمتع ميتسوبيشي كولت بمواصفات مماثلة لتلك الموجودة في طراز رينو كليو من الجيل الخامس، ومنها التصميم الخاص بألواح الربع الخلفي والأبواب وحتى موضع المقابض، وخط السقف المقوس تماما خلف الأعمدة بي B، ولا يبدو أن زاوية الزجاج الأمامي قد تغيرت على الإطلاق.

لتمييزها عن كليو الفرنسية، ستمنح ميتسوبيشي كولت وجها جديدا مثيرا، مشابها لمجموعة سيارات ميتسوبيشي الحديثة، و لوحة عدادات معدلة بالداخل على الرغم من أنها ستكون في الغالب نسخة مماثلة من رينو كليو.

شاهد أيضاً: رينو كليو.. 30 عاماً على السوبر ميني الفرنسية الشهيرة

 

أهم المقالات