أكتوبر 07, 2014

خالد القبيسي على بعد ثلاث نقاط فقط عن وصافة بطولة العالم

بالتعاون مع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، يمثل نجم سباقات الحلبات والتحمل البطل الإماراتي خالد القبيسي، دولة الإمارات العربية المتحدة و”أبوظبي للسباقات” في أكبر مونديال عالمي لسباقات التحمل (بطولة العالم لسباقات التحمل FIA WEC).ومع احتلاله المركز الثالث مع فريق بروتون كومبتيشن في السباق الأميركي نهاية الشهر الماضي، يكون القبيسي بعيداً عن احتلال مركز وصافة بطولة العالم لسباقات التحمل بثلاث نقاط فقط في ترتيب السائقين والفرق على حد سواء ضمن فئة LMGTE Am، وذلك مع تبقي ثلاثة سباقات حتى نهاية البطولة وهي شانغهاي، البحرين، والبرازيل التي تقام جميعها في شهر نوفمبر القادم.

“سيكون سباق حلبة فوجي اليابانية قاسياً” قال خالد القبيسي بكل صراحة قبل توجهه إلى بلاد الساموراي لخوض غمار سباق الست ساعات في 12 أكتوبر الجاري على متن بورشه 911 RSR إلى جانب زميليه الألماني كريستيان ريد والنمساوي اليافع كلاوس باخلر.

وأضاف البطل الإماراتي قائلاً: “تتمتع سيارات الأستن مارتن بأفضلية لناحية السرعة القصوى، الأمر الذي يصعب علينا مهمتنا في تحقيق الفوز. إلا أننا اكتشفنا سبيل التفوق عليهم خلال سباقنا الماضي في أميركا، فعندما كانت الأمطار تهطل بغزارة انقلبت الموازين وقلبت معها طاولة التوقعات إذ تمكنا من تصدر السباق على الحلبة المبتلة وكانت الأفضلية آنذاك من نصيبنا. ولهذا، آمل أن يكون سباق فوجي ماطراً لنتمكن من المنافسة مرة أخرى على المركز الأول في فئتناوتحقيق أكبر عدد من النقاط.”

الترتيب العام المؤقت للفرق في بطولة العالم لسباقات التحمل (فئة LMGTE Am)

1/ أستن مارتن رايسنغ 111نقطة
2/ أستن مارتن رايسينغ 78 نقطة
3/ ايه اف كورسا 76 نقطة
4/ بروتون كومبتيشن 75 نقطة
5/ 8 ستار موتورسبورتس 40 نقطة

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة