أكتوبر 13, 2015

باترول الأول والثاني في بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية

إحتفلت نيسان بنصر مزدوج في رالي المغرب الذي شكل الجولة ما قبل الأخيرة من كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة، والتي تقام بإشراف الإتحاد الدولي للسيارات، حيث إستطاع سائقا نيسان أن يحسما البطولة ويفوزا بمركزيها الأول والثاني.

فقد تمكن سائق نيسان، الكازاخستاني دينيس بيريزوفسكي من حسم لقب بطولة العالم لصالحه بعد أن كان قد جمع ما يكفي من النقاط خلال الجولات السابقة وبحيث لم يكن عليه إلا أن ينهي الرالي المغربي ليؤمن الفوز ببطولة المجموعة T2 حتى ولو لم يشارك في الجولة الأخيرة.

First & Second Place Championship Victory for Nissan Patrol in Rallying’s Cross-Country FIA World Cup (2).jpg

أما سائق نيسان الثاني، إميل خنيصر، فقد أنهى رالي المغرب في المركز الثاني على متن سيارته نيسان باترول ضامناً لنفسه مركز الوصيف في ترتيب البطولة وذلك على الرغم من بقاء جولة واحدة على نهايتها.

وكان بيريزوفسكي قد واجه بصحبة ملاحه إيغنات فالكوف بعض التحديات خلال المراحل الأولى لرالي المغرب. وعلى الرغم من أنهما لم يكونا بحاجة الى أكثر من إنهاء الرالي، إلا أنهما تابعا المنافسة وبالأخص خلال المرحلة الأخيرة التي أقيمت قرب منطقة أغادير وتمكنا من إنهاء رالي المغرب في المركز الخامس للترتيب العام.

وفي هذا السياق، قال بيريزوفسكي: “أنا سعيد جداً بإحراز لقب بطولة المجموعة T2 على متن سيارتي نيسان باترول. كان الرالي طويلاً وصعباً ومليئاً بالتحديات وقد واجهتنا بعض المتاعب، ولكننا تمكنا من تحقيق نتيجة جيدة وأنا فخور بالقول أنني ونيسان وإيغنات أصبحنا أبطال العالم للمجموعة T2”.

First & Second Place Championship Victory for Nissan Patrol in Rallying’s Cross-Country FIA World Cup (3).jpg

ومن ناحية أخرى، تعرض إميل خنيصر المقيم في أبوظبي وملاحه الروسي أليكسي كوزميش للتأخير خلال مراحل الرالي، إلا أن هجومهما الكبير على متن نيسان باترول في المرحلة الأخيرة من الرالي مكنهما من تعويض تأخيرهما والوصول الى خط نهاية الرالي في المركز الثاني للترتيب العام للرالي، وليضمنا بالتالي فوزهما بالمركز الثاني لترتيب بطولة المجموعة T2.

يُذكر أن خنيصر اللبناني الجنسية يعمل لدى شركة المسعود للسيارات، وكيل نيسان في أبوظبي في منصب مدير منتجات ويتولى أيضاً مسؤوليات تدريب فرق العمل. أما مشاركته في جولات كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة التي تجري في أوروبا، فهي الأولى له هذه السنة.

وفي هذا الإطار، قال خنيصر: “أنا أقول لأولادي دوماً أن لا يترددوا أمام المحن وأن يقدموا أفضل ما لديهم على الدوام. وفي المغرب، لم يكن أمامي أي خيار بإستثناء تطبيق هذا الدرس بشكل فعلي. وعلى الرغم من التحديات والصعوبات التي واجهتنا، إلا أن نيسان باترول سيارة أسطورية ومعروفة بقدراتها وقد ساعدتني كثيراً في مسيرتي نحو منصة الفوز.

وخلال أيام الرالي الأربعة، كانت معنوياتنا عالية وقد إندفعنا عبر دروب الرالي التي تنوعت بين الكثبان الرملية والمراحل الفائقة الوعورة ونحن على يقين أن نيسان باترول لن يخيب آمالنا. وبالفعل، ساعدني نيسان باترول على تعزيز مركزي الثاني وبالتالي ترسيخ موقعي في ترتيب بطولة المجموعة T2، ولا يمكنني إلا أن أشكر نيسان وكل الفريق على الجهود التي بذلوها وبالأخص فريق الشرق الأوسط”.

First & Second Place Championship Victory for Nissan Patrol in Rallying’s Cross-Country FIA World Cup (4).jpg

وسيتوجه خنيصر في نهاية الشهر الحالي الى البرتغال للمشاركة في باها بورتاليجير، الجولة الأخيرة من كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة 2015.

وتعتبر كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة بمثابة مباراة عالمية تقوم على عدد من الجولات التي تضم: تحدي أبوظبي الصحراوي برعاية نيسان، باها روسيا (الغابات الشمالية)، رالي سيلاين الصحراوي الطويل في قطر، رالي الفراعنة في مصر، باها إيطاليا، باها هنغاريا، باها آراغون في إسبانيا، باها بولندا، باها المغرب وباها البرتغال 500.

ترتيب نقاط بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة – الترتيب بعد 9 جولات:
1. دينيس بيريزوفسكي (كازاخستان) 209 نقاط
2. إميل خنيصر (الإمارات) 153 نقطة
3. حمد بن عيد آل ثاني (قطر) 124 نقطة
4. مكسيم كوربيليف (روسيا) 117 نقطة
5. جاروسلاو كاسبروك (بولندا) 62 نقطة

أهم المقالات