أبريل 05, 2016

القاسمي يتقدم إلى المركز السابع

تقدّم الشيخ خالد بن فيصل القاسمي وملاحه خالد الكندي من المركز التاسع إلى المركز السابع في الترتيب العام المؤقت مع نهاية منافسات اليوم الثالث من رالي أبوظبي الصحراوي بنسخته الـ 26.وقطع البطل الإماراتي على متن سيارة أبوظبي للسباقات ميني ALL4 Racing مسافة المرحلة الخاصة الثالثة التي بلغ طولها 280.06 كلم في 3:53:01.0 ساعة.

بدأ الشيخ خالد بن فيصل القاسمي يومه بنجاح منطلقاً من المركز التاسع ومتبعاً وتيرة قيادة معتدلة أقرب إلى الهجومية في محاولة منه لتعويض الزمن الذي فقده خلال اليومين الأولين بسبب المفاجآت التي لا يخلو منها رالي أبوظبي الصحراوي. وبالفعل، نجح القاسمي مع ملاحه الكندي في تسجيل سادس أسرع زمن في المرحلة الثالثة مما سمح لهما في التقدم بمركزين ضمن الترتيب العام المؤقت.

وعن منافسات اليوم الثالث قال القاسمي: “لقد ضغطنا اليوم بشكل جيد حتى أنني خاطرت قليلاً في بعض المناطق إلا أنني اضطررت إلى خفض وتيرة قيادتي في الكيلومترات الـ 80 الأخيرة إذ باتت مياه الشرب حارة وبدأت أفقد الكثير من المياه. والحمد لله تمكنا من الوصول إلى نهاية المرحلة متقدمين بمركزين في الترتيب العام للرالي.”

وأضاف القاسمي: “تأقلمنا بشكل جيد مع السيارة الجديدة وأكثر ما يعجبني فيها هو عزم دوران المحرك المرتفع. أما الاستراتيجية في اليومين الأخيرين فستنحصر على إكمال الرالي بوتيرة معتدلة وزيادة خبرتي في مثل هذا النوع من الراليات الطويلة.”

أهم المقالات