سبتمبر 04, 2023

حادث أليم: تضحية بسيارات فاخرة لإنقاذ حياة راكبي الدراجات

جميعنا عانى من يوم سيئ في العمل، ولكن القليل من يجزم بأن يومه السيء كلف صاحب العمل أكثر من مليون دولار، والحديث هنا عن حادث مقطورة في فارنينغهام.

ووفقًا لتقرير ذا ديلي ميل (The Daily Mail)، كانت هناك شاحنة نقل مركبات على طريق A20 بالقرب من فارنينغهام في كينت/ المملكة المتحدة حيث انقلبت مقطورة تحمل تسع سيارات فاخرة باهظة الثمن، وعندما وصلت الشرطة كانت المقطورة وعدد من السيارات متناثرة على الطريق.

لم يتعرض سائق الشاحنة ريتشارد كيلبورن (Richard Kilburn) سوى لإصابة طفيفة، لكن هذا للاسف لا ينطبق على المركبات التي كان السائق يقلها.

تمكن بن سليبر (Ben Slipper) من تسجيل لقطات للحادث على الفيديو ونشره على فيسبوك، حيث تُظهر اللقطات لامبورغيني أفينتادور وجاكوار إف تايب مكشوفة وسيارتي فيراري إف-430 وأودي آر-8 وبي إم دبليو 318i سبورت بلس وأي إم جي جي تي بلاك سيريس (AMG GT Black Series) وأستون مارتن دي بي 11 (Aston Martin DB11) ونيسان جي تي-آر R35 وبنتلي كونتيننتال جي تي (Bentley Continental GT) انقلبت رأسًا على عقب بالكامل.

سبب الحادث

حسب “ذا ديلي ميل”، كان تدمير السيارات الفاخرة نتيجة لمحاولة كيلبورن إنقاذ حياة الآخرين، حيث كان كيلبورن يقل المركبات من براندز هاتش إلى جودوود عندما بدأت الشاحنة تنحرف أثناء نزولها من تلة شديدة مع رياح جانبية.

فرأى كيلبورن أنه يكتسب سرعة ويتجه مباشرة نحو مجموعة من راكبي الدراجات على الطريق، فلتجنب صدم راكبي الدراجات سحب كيلبورن عجلة القيادة بشكل متعمد، مما تسبب في انقلاب المقطورة وإنقاذ راكبي الدراجات ولكن بتدمير البضائع الثمينة التي كانت على متن الشاحنة.

قيمة الخسارة

إن قيمة سيارة أي إم جي جي تي بلاك سيريس تبلغ وحدها 327.050 دولارًا كسعر بداية في عام 2021، وتباع بأسعار تتراوح بين 370 و700 ألف دولار في السوق الحالي.

كما تقدر ذا ديلي ميل قيمة السيارات الفاخرة بحوالي 2 مليون جنيه إسترليني أو أكثر من 2.5 مليون دولار، وقد تكون المركبات ملكًا لشركة Everyman Racing Driving Experiences، حيث كان كيلبورن يعمل لحسابها عند وقوع الحادث.

نأمل أن يكون للأطراف المعنية وثيقة تأمين جيدة حقًا، وإلا فإن بعض الحسابات البنكية ستتعرض لأضرار كبيرة.

خلاصة القول

في الوقت نفسه، اعتُبر كيلبورن بطلاً لأنه فعل ما يجب عليه القيام به بغض النظر عن الآثار المالية الهائلة على صاحب العمل، فقد تكون هذه المركبات مذهلة ولكن بطبيعة الحال السيارات يمكن استبدالها، أما الأرواح فلا.

أهم المقالات