ديسمبر 16, 2019

نيسان GT-R GT23 التي تندفع بالعجلات الخلفية فقط !!

نيسان GT-R GT23 هي نسخة خارجة عن المألوف المقارنة مع طراز نيسان GT-R القياسي والسبب في ذلك هو أنها تندفع بالعجلات الخلفية فقط وليست بالعجلات الأربعة.

توفر نيسان GT-R بالدفع الرباعي هو الأمر الذي ساعد الكثير من عشاق السيارات الرياضية لإختيارها من أجل التعديل عليها أو ختى للقيام بتحديات الإنطلاق النشط، نيسان GT-R GT23 تخالف كل ذلك، ما السبب؟

نيسان GT-R GT23

السبب هو أن طراز GT-R GT23 هو من تحضير فريق JRM البريطاني حيث سيتم انتاج 23 نسخة من ذات السيارة التي تتمتع بمواصفات فئة GT1 للطرقات العامة لكن بمقدار 23 وحدة فقط.

تحتوي السيارة المحدودة الإنتاج على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.8 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، تم التعديل على المحرك لينتج 650 حصان وهو أمر جيد.

نيسان GT-R GT23

نقل القوة يتم من خلال علبة تروس متتالية مكونة من 6 نسب تقوم بنقل كامل قوة المحرك للعجلات الخلفية فقط بخلاف طراز  GT-R الذي يندفع بالعجلات الأربعة.

تتميز السيارة أيضا من خلال وجود التجويف الكبير على غطاء المحرك لتوفير طابع شبيه للغاية بسيارات السباق كما تبرز الجهة الأمامية بفضل وجود الصادم الذي جرى إعادة رسمه بالكامل من أجل تحقيق الإنسيابية المطلوبة.

الناحية الجانبية للسيارة بدورها تحتوي على أقواس عجلات أمامية أعرض بجانب وجود فتحات التهوئة على كى من الجوانب الأمامية والخلفية مما يساعد في توفير طابع شبيه بسيارات السباق وأيضا تبرز بدورها الأطراف الجانبية السفلية المنخفضة بجانب المرايا الصغيرة الحجم.

تم أيضا إعادة تصميم الجهة الخلفية من نيسان GT-R GT23 ويمكن ملاحظة ذلك من خلال إعادة تصميم مشتت الهواء الخلفي كما تم التخلي عن مخارج العادم الرباعية على الأطاراف لصالح نظيرتها المزدوجة الموجودة في وسط الصادم الخلفي.

نيسان GT-R GT23

جرى أيضا تركيب جناح خلفي كبير جدا يمتاز بالطرف الخارجي الكبير مما يساعد بدوره في توفير أكبر قدر من ضغط الجاذبية للأسفل وأيضا ثبات أفضل أثناء القيادة بسرعات مرتفعة.

تم في المقابل تجريد المقصورة من كافة وسائل الراحة والرفاهية وجرى كذلك تركيب لوحة عدادات رقمية صغيرة تعرض فقط السرعة ونسبة علبة التروس المختارة.

تتميز نيسان GT-R GT23 بأنها صالحة للسير على الطرقات العامة، يبلغ سعر النسخة الواحدة ما يقارب 500 ألف دولار.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة