أبريل 01, 2016

تويوتا تحارب تجارة قطع الغيار المزيفة في الإمارات

تواصل الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارات تويوتا بدولة الإمارات العربية المتحدة، حملتها على تجارة قطع الغيار المزيّفة، وأعلنت عن تنفيذ 26 حملة تفتيشية خلال العام 2015 وذلك بالتعاون مع العديد من الهيئات ودوائر التنمية الاقتصادية، والتي نتج عنها مصادرة قطع غيار غير أصلية تزيد قيمتها على 31.3 مليون درهم، كما تم فرض غرامات بقيمة 750,000 درهم على الجهات والأفراد المخالفين المتاجرين بهذه القطع.

وقد شهدت دبي نسبة 77% من الحملات التفتيشية التي تم تنفيذها ، فيما بلغت نسبتها في الشارقة 11%، وفي عجمان8% وأم القيوين 4%. وتجاوز العدد الإجمالي لقطع الغيار والمنتجات التي تمت مصادرتها 220,000 منتج، تنوعت ما بين زيوت محركات وزيوت تشحيم، ومصافي هواء ووقود، وكذلك وسائد مكابح وأقراص مكابح.

كما نظمت الفطيم للسيارات 10 دورات تدريبية لأكثر من 300 مسؤول حكومي من ست إمارات، وركزت هذه الدورات على مساعدة المسؤولين الحكوميين على التمييز بين قطع الغيار الأصلية عن المقلّدة، كذلك شاركت الشركة في 13 معرضاً مختلفاً بهدف تثقيف الجمهور بشأن مخاطر استخدام المنتجات غير الأصلية.

وقال رالف زيميرمان، مدير عام خدمات ما بعد البيع في الفطيم للسيارات: “قطعت الفطيم للسيارات شوطاً طويلاً في حملتها على المنتجات غير الأصلية، ونفذت مئات الحملات التفتيشية خلال السنوات القليلة الماضية، أدت إلى مصادرة منتجات بقيمة مئات الملايين من السوق الإماراتي“.

وأضاف: “سلطنا الضوء دائماً على أهمية تركيب قطع الغيار الأصلية والمعتمدة من قبل الشركات المصنّعة فقط، ونواصل الاستثمار في تثقيف الجمهور بمخاطر شراء المنتجات المزيّفة. وعلى المدى الطويل، ينعدم التوفير الناتج عن شراء المنتجات المزيّفة بسبب تدني جودتها إلى حد كبير، حيث تتطلب المزيد من عمليات الاستبدال المتكررة، إضافة إلى أنها غير آمنة ومن المحتمل أن تشكل خطورة على حياة السائقين والركاب“.

يشار إلى أن قطع الغيار الأصلية التي يتم بيعها من قبل الفطيم للسيارات من تويوتا، ولكزس، وهينو ومعدات مناولة المواد من تويوتا، يتم تصنيعها بما يلبي أعلى معايير الجودة ويضمن تحقيق درجة فائقة من السلامة وطول فترة الاستخدام فضلاً عن توفير قيمة مضافة للعملاء.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

اليك أكثر السيارات عرضة للسرقة

نصائح احترافية لتخفيف استهلاك الوقود في سيارتك

لأصحاب الخبرة القليلة.. نصائح ضرورية لسياراتكم

حوّل سيارتك القديمة الى سيارة ذكية عبر هذا الجهاز

أهم المقالات