فبراير 02, 2024

بالصور: فيات باندا ستصبح “باندانا” في عام 2024

كتب: شهاب أبو الحسن

2024 سيكون عام فيات باندا، من ناحية، وصول أول سيارة باندا كهربائية منذ طراز إليترا عام 1990، ومن ناحية أخرى، إصلاح شامل للنموذج الذي يعمل بالاحتراق والذي كان موجودًا منذ عام 2011.

ووفقًا لخطط الشركة، سيتم تشغيل الطرازين في بالتوازي لمدة عامين على الأقل، مع تأكيد الباندا التي نعرفها جميعًا حتى عام 2026. ثم سنرى.

في المستقبل، سيتم تسمية سيارة فيات باندا الكلاسيكية باسم “باندينا”، والتي تُترجم تقريبًا باسم “الباندا الصغيرة”.

يهدف هذا إلى التمييز بوضوح بين سلسلة الطرازات هذه وبين سيارة Panda الكهربائية الجديدة، والتي سيتم الكشف عنها في 11 يوليو 2024، ويمكن أن يعتمد الأخير على سيارة Citroën e-C3 ذات الأسعار المعقولة ويأخذ مظهر دراسة Fiat Centoventi اعتبارًا من عام 2019.

تم اختيار 11 يوليو 2024 ليكون التاريخ الأول للعرض لأن شركة فيات تحتفل بالذكرى السنوية الـ 125 لتأسيسها في هذا اليوم. احتفل Centoventi بمرور 120 عامًا في ذلك الوقت .

لكن لن نعود إلى سيارة احتراق الباندا المعروفة باسم باندينا، والتي من المتوقع أن يتم تقديمها في نهاية شهر فبراير. إنه بطل الرواية في بعض الصور النموذجية التي تم اختبارها على شكل مركبة متوقفة في موقف سيارات متعدد الطوابق.

ما يلفت الأنظار هو ملصق VP0034 (VP هو الاختصار الإيطالي لنموذج الاختبار الأول) الموجود على الجانب ولوحة الاختبار. بصريًا، كل شيء يبدو عمليًا كما كان من قبل. ومع ذلك، هناك شيء مختلف.

نحن نتعرف على الأجهزة الرقمية في الداخل. لسوء الحظ، نظرًا لدقة الصورة وظروف الإضاءة غير المواتية، لا يمكننا التأكد من ذلك، ولكن يبدو أن إعادة تصميم Panda يتماشى مع معظم منافسيها، الذين توفروا منذ فترة طويلة بشاشة بدلاً من ذلك. أدوات المؤشر الكلاسيكية.

وهذا ليس بالأمر الثوري بالطبع، ولكنه علامة على أن سيارة فيات باندا الحالية لا تريد التنازل عن حصتها في السوق من خلال تحديثها عند الضرورة لمواكبة السيارات الصغيرة الأخرى. من المرجح أن تظل الشاشة مقاس 7 بوصات في لوحة القيادة المركزية، وربما يتم تحديثها من حيث البرامج.

ومع ذلك، لم يتم تثبيته على العينة المصورة، بل هو معدات أساسية، كما يمكن رؤيته من أدوات التحكم اليدوية لتكييف الهواء. ميزة أخرى جديدة في فيات باندا 2024 هي تصميم عجلة القيادة والأزرار الموجودة في المتحدث.

وأخيرًا، قد تكون هناك أنظمة جديدة للسلامة ومساعدة السائق مثل فرامل الطوارئ التلقائية والتحذير من مغادرة المسار والتحكم في السرعة.

ومع ذلك، من المحتمل أن تحاول شركة فيات الاحتفاظ بالباندا، آسف… باندينا بسعر مناسب. بعد كل شيء، كانت السيارة من أكثر السيارات مبيعًا في إيطاليا في عام 2023.

بقدر ما يتعلق الأمر بالمحركات، فإن Pandina (أو THE Pandina؟) يجب أن تأتي بالتأكيد مع محرك هجين خفيف سعة 1.0 لتر بقوة 70 حصانًا، في حين أن نسخة 4×4 قد تختفي إلى الأبد. ربما لن تخضع بقية التكنولوجيا لأي تغييرات معينة أيضًا.

أهم المقالات