ديسمبر 11, 2015

أروع تجارب ميني الرقميّة: برنامج تصميم MINI Configurator

لمحبي سيارات ميني في الشرق الأوسط، بات بإمكانكم تصميم سيارة أحلامكم بعد أن أطلق مصنّع السيارات الرائد برنامج تصميم MINI Configurator على موقعه الإقليمي. يوفر البرنامج مجموعة خيارات لتعديل خارج السيارة وداخلها إضافة إلى عدد من الميزات، ويساعد الأشخاص الذين ينوون شراء سيارة MINI على رؤية منتجهم بشكله النهائيّ، بعد زيادة الكماليات والخصائص الإضافية التي يرغبون فيها.

أول ما يجب فعله عند استخدام برنامج تصميم Configurator هو اختيار طراز سيارة MINI الذي تريدون تعديله ونوع ناقل الحركة فيها. أما الخطوة التالية فتقوم على تصميم خارج السيارة من خلال اختيار أحد الألوان الزاهية والمعدنية الكثيرة المتاحة إضافة إلى خيارات تخصيص إضافية لأغطية المرايا والسقف والخطوط.

حين يعتمد المستخدم خيارات محددة كنوع العجلات، ينبّه برنامج تصميم Configurator المستخدم تلقائياً في حال كان خياره يؤثر على مجمل الخصائص، من خلال إضافة شكل خارجي أو داخلي مكتمل على سبيل المثال. ويستطيع المستخدم إدارة السيارة في أيّ مرحلة من عملية التعديل الخارجي، كي تتسنى له رؤية التحفة التي يصنعها بشكل أفضل.

بالانتقال إلى داخل سيارةMINI ، يتيح برنامج Configurator للمستخدم تصميم مظهر السيارة المميز وملمسها من خلال اختيار القماش أو الجلد الذي يفضّل اعتماده في مقاعد السيارة إضافة إلى الكسوات الداخلية التي قد يرغب في إضافتها. وتجدر الإشارة إلى أنّ الرؤية تتبدّل في هذه المرحلة إذ أصبحتم تنظرون إلى مقعد السائق.

يتسنّى للمستخدم تالياً اختيار حزمة MINI التي يفضّلها مثل حزمة John Cooper Works الداخلية أو الحزمة الخارجية، Chili أو Trafalgar. عند النقر على إحدى الحزم، سيحدد برنامج تصميم Configurator فوراً الإضافات التي تشملها.

بالنسبة إلى التعديل المتقدم، يمكن إضافة معدات مثل النظام الصوتي والملاحة وخيارات الراحة. ويستطيع المستخدم في أي لحظة أن يختار مشاهدة ملخّص عن الخيارات التي اعتمدها، إذ يوفّر له نظرة شاملة عن خصائص السيارة، نذكر منها قوة المحرك واستهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون والتسارع. إن لم يكن المستخدم راضياً عن خياراته في هذه المرحلة، يمكنه ببساطة اختيار العودة إلى خصائص البداية.

وعندما تكتمل سيارة MINI، يتسنى للمستخدم أن يطبع الصورة مع الخصائص المختارة أو أن يحفظها ببساطة. ولكن بما أنّ العميل قد يشعر في هذه المرحلة برغبة في قيادة السيارة، يمنحه برنامج التصميم Configurator خيار طلب اختبار قيادة سيارة MINI على الفور.

البرنامج متاح الآن على الموقع التالي: www.mini-me.com/configurator

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

طريقة منزلية للتخلص من خدوش السيارة

تعرف الى سيارتك المناسبة من ملامح وجهك

لسائقي السيارات الاوتوماتيكية.. قواعد ذهبية يجب معرفتها

اليك اكثر 10 سيارات توفيرا للوقود

أهم المقالات