فبراير 11, 2024

بالصور: سيارة لوتس إميرا 2025.. جاهزة للانطلاق

كتب: شهاب أبو الحسن

لا يزال الأمر يتطلب منا بعض الوقت للتعود على سيارة اللوتس الجديدة. في حين أن إميرا تحمل تراثها التاريخي من السيارات الرياضية ذات المقعدين، فإن شركة صناعة السيارات المملوكة لجيلي تمر بتحول كهربائي سريع. ظهرت سيارات الكروس أوفر وسيارات السيدان، لكن هذا لا يعني أن أعمال الشغب قد انتهت أيضًا.

ذلك لأن نماذج البطاريات الكهربائية القادمة تظل تركز على المتعة، على الأقل حسب تقديرات لوتس.

تم الكشف في الأصل عن سيارة Eletre crossover المناسبة للعائلة بقوة 905 حصانًا، ويُعرف النموذج الشقيق لهذه الكروس أوفر المذهلة باسم Emeya. تلتقي لوسيد أير، المغلفة بغلاف منخفض، مع هيكل يشبه لوتس أميرا، وتتمحور سيارة إيميا حول السرعة.

وذلك لأن السيارة السياحية الكبرى ذات الأربعة مقاعد تستغرق 2.78 ثانية لتصل إلى 62 ميلاً في الساعة من الحفر.

وهذا يضعها في منطقة Porsche Taycan Turbo S وTesla’s Model S Plaid، على الرغم من أن سرعتها القصوى البالغة 159 ميلاً في الساعة تخفف من الأرقام التنافسية للسيارات الفائقة، وفي كلتا الحالتين، فإن هذا النوع من السرعة مع أربعة أبواب وأربعة مقاعد مثير للإعجاب.

مع ما يصل إلى 905 حصانًا و725 رطلًا من عزم الدوران، تدرك لوتس أن أرقام القوة هذه جيدة بقدر النطاق المصاحب الذي يمكنها توفيره. لذا، تركز لوتس بشكل صحيح على ضمان أن سيارة GT الكهربائية التي تعمل بالبطارية يمكنها القيام بجولة بالفعل.

مزودة ببطارية بقوة 102 كيلووات في الساعة، فإن الخطوة الأولى لمعرفة المدى الذي يمكن أن تصل إليه Emeya هي تبريدها.

أثناء القيادة لمسافة 155 ميلاً في دائرة القطب الشمالي حول إيفالو بفنلندا، يقول مهندسو لوتس إنهم أكملوا للتو نظام اختبار صارم مدته ثلاث سنوات لـ Emeya، يمتد في جميع أنحاء العالم.

مع درجات حرارة تتراوح من -20 إلى 104 درجة فهرنهايت، تأمل لوتس في الحد من تدهور البطارية بسبب درجة الحرارة.

وقال سيلفان فيرستريتن، مدير خط المركبات الإقليمي في Emeya: “إن عملية الاختبار في لوتس صارمة وتغطي تقييمًا شاملاً للأداء لكل شيء بدءًا من التعليق والتوجيه وحتى البطارية والإطارات”، مضيفا “Emeya هي السيارة السياحية الكبرى الكهربائية بالكامل، وقد تم تصميمها وهندستها لتقديم تجربة القيادة المثالية لعملائنا على مدار 365 يومًا في السنة وفي جميع الظروف.”

وتضمن برنامج اختبار الطقس البارد عددًا من المواقف المحددة، بما في ذلك استقرار سطح الجر المنخفض بالإضافة إلى وظائف نظام مساعدة السائق في ظروف الرؤية المنخفضة.

ومع ذلك، كانت الأهم هي نقاط البيانات المحيطة بالشحن والنطاق الوظيفي في درجات الحرارة المتجمدة، وتحديدًا حول نظام الإدارة الحرارية في لوتس.

وبعيدًا عن المناطق الشمالية من الدول الاسكندنافية، أخذت لوتس أيضًا سيارتها السياحية ذات الأبواب الأربعة إلى عدد من حلبات السباق، بما في ذلك حلبة نوربورغرينغ نوردشلايف وحلقة عالية السرعة تُعرف باسم حلقة ناردو. كما تم استخدام الطريق السريع الألماني وكذلك المناطق الداخلية لمنغوليا كميادين اختبار في العالم الحقيقي، وفقًا لـ Lotus.

ومع ذلك، فإن اختيار الاختبار في البرد القارس في شمال أوروبا لم يكن فقط لتقديرات عمر البطارية.

في الواقع، تقول لوتس إنها تريد أن تكون سيارة Emeya قادرة على العمل في جميع الأحوال الجوية من منظور ديناميكي أيضًا، مع الدفع الرباعي، وسلسلة من أنظمة التحكم المتقدمة، وأزواج الإطارات المحددة، تقول لوتس إن Emeya ستكون سائقًا على مدار العام.

بالإضافة إلى ذلك، ستتضمن لوتس عددًا من الأسطح المُدفأة للحفاظ على دفء وأمان السائقين، من المقاعد المُسخنة مسبقًا إلى الكاميرات المُدفأة ومرايا الرؤية الجانبية، لن تكون سيارة لوتس خالية من وسائل الراحة بعد الآن.

يوجد أيضًا وضع الثلج الذي يحول إضاءة شاشة العرض الأمامية إلى اللون الأزرق، مما يزيد من الرؤية على الخلفية البيضاء الساطعة.

من المقرر أن يبدأ إنتاج Emeya هذا العام، على الرغم من أن لوتس لم تكشف بعد عن جدول زمني محدد للتسليم. مثل Lotus Eletre، من المتوقع أن يتم الإنتاج في مصنع الشركة في ووهان بالصين، والذي تم الانتهاء منه في عام 2022.

ولا يزال السعر أيضًا غير واضح، على الرغم من أننا نشك في أن سيارة GT السريعة هذه ستكون باهظة الثمن، ومن المحتمل أن يصل سعرها إلى حوالي 100000 دولار.

أهم المقالات