يناير 16, 2020

بورشه تضيف سيارتين من طراز 718 GTS 4.0 لمجموعتها

أضافت بورشه سيارتي 718 كايمان GTS 4.0 و718 بوكستر GTS 4.0 الرياضيتين الجديدتين إلى مجموعة طرازاتها.

المحرك

S20_0006_me_ar (5)

وفي التفاصيل، يقع محرك السيارة في منتصف الهيكل السيارة بين المحورين الأمامي والخلفي. وزودت السيارتان الجديدتان بمحرك بوكسر سداسي الأسطوانات سعة 4 لتر، وهو نفس المحرك المستخدم في طرازي 718 سبايدر و718 كايمان GT4.

ويضمن المحرك الذي تبلغ استطاعته 400 حصان (294 كيلو واط)، عند اقترانه بناقل الحركة اليدوي سداسي السرعات ونظام العادم الرياضي، تجربة قيادة ممتعة إلى أبعد الحدود.

يتميز المحرك القوي سعة 4 لتر، الذي يُستخدم كذلك في سيارتي 718 سبايدر و718 كايمان GT4، بكفاءته الاستثنائية؛ حيث يعمل كل من نظام التحكم المتكيف بالأسطوانات، الذي يوقف إحدى مجموعتي الأسطوانات بالتناوب في حال عدم وجود حمل كبير، ونظام الحقن الدقيق المباشر للوقود، ونظام سحب الهواء المتغير على تعزيز أداء السيارة.

كما تبرز كفاءة محرك GTS في استجابته المباشرة والمستوى المنخفض في استهلاك الطاقة. تبلغ عدد دورات المحرك في الدقيقة الواحدة 7٫800 دورة، وبفضل نظام العادم الرياضي – الذي يأتي كتجهيز أساسي مع نظام التحكم الديناميكي في التخميد – يوفر المحرك نفس الخصائص الصوتية التي تُعرف بها محركات بوكسر سداسية الأسطوانات.

وتم تجهيز طرازاي 718 GTS 4.0 بنفس أنبوب العادم الثنائي المستخدم في طرازي 718 سبايدر و718 كايمان GT4، الذي يتيح – بفضل تصميمه على شكل سرج الحصان – مساحةً للجزء السفلي الخلفي الأسود المصمم في الاصل لطرازاتGTS .

السرعة

ينطلق كلا الطرازين من السكون إلى 100 كيلومتر/الساعة في غضون 4٫5 ثوانٍ، وتبلغ سرعتهما القصوى 293 كيلومتر/الساعة. ويمتاز هذا الجيل الجديد من سيارات GTS بكفاءته الملحوظة في الموازنة بين الأداء الديناميكي وتوفير أعلى مستويات الراحة الملائمة للاستعمال اليومي وذلك بفضل نظام بورشه الرياضي للتحكم النشط في التعليق، وانخفاض الشاسيه بمقدار 20 ملليمتر، ونظام بورشه لتوجيه عزم الدوران، والترس التفاضلي الخلفي محدود الانزلاق. وبالإضافة إلى مجموعة كرونو الرياضية التي تؤكد على الطابع الرياضي الجريء للسيارتين، تبرز عناصر التصميم المتباينة باللون الأسود والمقصورة المكسوة بقماش ألكانتارا الأسود السمات الأصيلة المميزة لسيارات GTS الرياضية.

الشاسيه

أما الشاسيه، الذي يسهم في تعزيز رشاقة السيارة عند التوجيه وسرعة استجابتها عند الانعطاف، فيَعِد بتجربة استثنائية أثناء القيادة، حيث يوفر أداءً فائقاً مع أعلى مستويات الراحة التي تلائم الرحلات اليومية بفضل نظام التعليق. وتتعزز كفاءة نظام بورشه للتحكم النشط في التعليق، الذي يأتي كتجهيز أساسي، مع انخفاض الشاسيه بمقدار 20 ملليمتر. ويمكن خفض هيكل السيارة بمقدار 10 ملليمتر فقط عن طريق نظام بورشه الرياضي للتحكم النشط في التعليق كتجهيز اختياري. تشمل التجهيزات الأساسية الأخرى الأنظمة المعنية بتعزيز الأداء مثل نظام بورشه للتحكم في الثبات مع نمط القيادة الرياضية، ومجموعة كرونو الرياضية التي تتضمن النظام النشط لقواعد المحرك من بورشه ونظام بورشه لتوجيه عزم الدوران، إضافةً إلى الترس التفاضلي الخلفي محدود الانزلاق.

S20_0006_me_ar (5)

كما تتألق السيارة باللمسات المتباينة المطلية باللون الأسود والتي تعكس الطابع الرياضي المميز لسيارات GTS، وتشمل حافة مشتت الهواء، وفتحة سحب الهواء في الواقي الأمامي ضمن مجموعة التصميم الرياضي، وعدسات مصابيح الضباب الأمامية، وعدسات المصابيح الخلفية، والمصد الخلفي السفلي بتصميمه الجديد.

في المقصورة، استُخدِم قماش ألكانتارا، الذي يضفي طابعاً رياضياً أنيقاً على أجواء السيارة من الداخل، لكساء الأجزاء المتوسطة من المقعدين الرياضيين (Sport Seats Plus) المتوفرين كتجهيز أساسي، وإطار عجلة القيادة، والكونسول المتوسط، ومقبض ناقل الحركة، ومساند الذراع على بابي السيارة. وفي سيارة 718 كايمان GTS 4.0، يغطي قماش ألكانتارا الدعامات الأمامية وبطانة السقف أيضاً. وتتيح مجموعة GTS الاختيارية إضافة لونٍ آخر إلى المقصورة، مع إمكانية الاختيار بين اللونين الأحمر أو الأبيض، والذي يضفي مزيداً من الجاذبية على عدّاد الدوران، وحزامي الأمان، وجميع اللمسات التزيينية، بما في ذلك شعارGTS  المُطرَّز على مسندي الرأس وأحرف كلمة Porsche على دواسات الأرض المحاطة باللون الأسود. ولمزيد من التفرد والأناقة، فقد صُنعت جميع العناصر التزيينية والكونسول المتوسط من الكربون.

ويتم تجهيز طرازي 718 GTS 4.0 الجديدين بنظام بورشه لإدارة الاتصالات كتجهيز أساسي؛ وهو نظام متطور يشمل شاشة لمس قياس 7 بوصة عالية الدقة ومجموعة كرونو الرياضية، بالإضافة إلى إمكانية الاختيار بين نظامي BOSE® الصوتي وBurmester الصوتي الفاخر.

أهم المقالات