سبتمبر 13, 2016

ميتسوبيشي أوتلاندر - 2016

كروسوفر متوسطة الحجم قُدمت للمرة الأولى عام 2001، مع تقديم جيل ثانٍ عام 2005 أعقبه جيل ثالث عام 2012. ولم يأت التصميم الجديد للجيل الأحدث من أوتلاندر بمثابة المفاجأة للعديد من عشاق ميتسوبيشي، لاسيما وأنه أطل من قبل في حلة اختبارية بمعرض طوكيو 2011 بوصفه موديل PX-MiEV. وشأنه شأن الجيل الثاني، جاءت أوتلاندر الجديدة بمقصورة تتسع لخمسة أو سبعة ركاب، مع مكونات عالية الجودة.

وللسوق الأوروبية، تتوافر أوتلاندر الجديدة بخيارين من المحركات: الأول بنزيني فئة MIVEC سعة ليترين بقدرة 148 حصانًا وعزم 195 نيوتن متر، والمحرك الآخر ديزل بسعة 2.2 ليترات بقدرة 148 حصانًا بدوره مع عزم 380 نيوتن متر. الدفع أمامي أو رباعي للعجلات. كما يتصل المحرك البنزيني بعلبة تروس يدوية خماسية النسب أو متبدلة باستمرار فئة CVT.

ومن خلال نافذة معرض نيويورك الدولي للسيارات 2012، أطلت النسخة سبورت من أوتلاندر. وتكمن نقاط الاختلاف بين هذه النسخة وتلك التقليدية في إعادة رسم الصادم الأمامي مع مصابيح ضباب جديدة وشبك تهوئة أمامي محسّن، فضلاً عن إعادة رسم الصادم الخلفي والاستعانة بعتبات جانبية سوداء تتناسق مع الأجزاء السفلية للصادمين، إضافة إلى العجلات الجديدة قياس 18 بوصة. وتضمنت التحسينات الداخلية العديد من خيارات التلبيسات ولمسات الكروم وزر التحكم بنظام الدفع الرباعي الجديد.

ومن خلال معرض باريس الدولي للسيارات 2012، تم إطلاق نسخة هجين مزوّدة بشاحن من أوتلاندر بوصفه أول SUV هجين مزوّدة بشاحن في العالم تقدّم “الأداء البيئي نفسه للسيارات الكهربائية، وكذلك المسافة المقطوعة بمحركات الاحتراق الداخلي ناهيك عن مستويات الأداء على الطرقات المعبدة والوعرة الخاصة بعروض الـ SUV”، على حد قول ميتسوبيشي.

وتستفيد أوتلاندر الهجين المزوّدة بشاحن من محرك بنزيني سعة ليترين رباعي الأسطوانات، مع محركين كهربائيين مثبت كل منهما على محور، فضلاً عن بطارية من أيونات الليثيوم بقدرة 12 كيلوواط.

يُشار إلى أن كافة الأنظمة الكهربائية جرى استعارتها من العروض الكهربائية بالكامل من ميتسوبيشي. وتوفّر السيارة أنماطاً ثلاثة للقيادة: النمط الكهربائي والهجين المتتالي وأخيرًا الهجين المتوازي، مع إمكانية اختيار أيّ منها يدويًا أو أوتوماتيكيًا وفقًا لطبيعة القيادة والكمية المتبقية من شحن البطارية.

وبالوضعية الكهربائية وحدها، يُمكن السير حتى مسافة تفوق الـ 55 كلم، ولكن مع نمط القيادة الهجيني المتتالي يعمل المحرك البنزيني كمولّد للطاقة للمحركات الكهربائية، في حين مع النمط الهجيني المتوازي يوفّر المحرك البنزيني معظم الطاقة مع إمكانية تلقيه المساعدة من المحرك الكهربائي عند الحاجة.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات