مارس 23, 2015

ميتسوبيشي أوتلاندر - 2015

عند إطلالتها الأولى عقب بداية الألفية الجديدة، تحديداً عام 2001، كانت ميتسوبيشي أوتلاندر بالفعل متخلّفة عن رَكب عروض الكروسوفر المدمجة التي هيّمنت على الأسواق وقتذاك. وكانت أوتلاندر قد خرجت من عباءة النموذج التصوري ASX الذي أُطلق من نافذة معرض ديترويت بالعام نفسه.

ورغم قدراتها على السير بمعظم الطرقات، إلا أن قدرات أوتلاندر على تحدي الطرقات والمسالك الوعرة محدودة نوعاً ما، كما شكلت رحابة المقصورة واتساعها بالجيل الأول نقطة ضعف واضحة فيه، وهو الأمر الذي تم تداركه مع ظهور الجيل الثاني عام 2005 من خلال اعتماد صف ثالث من المقاعد اختيارياً.

كما عرضت ميتسوبيشي اليابانية الجيل الثالث من موديلها أوتلاندر في معرض جنيف الدولي للسيارات 2012. ولم يأت التصميم الجديد للجيل الأحدث من أوتلاندر بمثابة المفاجأة للعديد من عشاق ميتسوبيشي، لاسيما وأنه أطل من قبل في حلة اختبارية بمعرض طوكيو الأخير بوصفه موديل PX-MiEV.

وشأنه شأن الجيل الثاني، جاءت أوتلاندر الجديدة بمقصورة تتسع لخمسة أو سبعة ركاب، مع مكونات عالية الجودة. وللسوق الأوروبية، تتوافر أوتلاندر الجديدة بخيارين من المحركات: الأول بنزيني فئة MIVEC سعة ليترين بقدرة 148 حصاناً وعزم 195 نيوتن متر، والمحرك الآخر ديزل بسعة 2.2 ليترات بقدرة 148 حصاناً بدوره مع عزم 380 نيوتن متر. الدفع أمامي أو رباعي للعجلات. كما يتصل المحرك البنزيني بعلبة تروس يدوية خماسية النسب أو متبدلة باستمرار فئة CVT، بينما يتوافر محرك الديزل بعلبة تروس يدوية أو أوتوماتيكية سداسية النسب.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات