أبريل 07, 2014

ميتسوبيشي أوتلاندر - 2014

كروسوفر مدمج ظهر للمرة الأولى عام 2001، علماً بأنه خرج من عباءة النموذج التصوري ASX الذي أُطلق من نافذة معرض ديترويت بالعام نفسه. ورغم قدراتها على السير بمعظم الطرقات، إلا أن قدرات أوتلاندر على تحدي الطرقات والمسالك الوعرة محدودة نوعاً ما، كما شكلت رحابة المقصورة واتساعها بالجيل الأول نقطة ضعف واضحة فيه، وهو الأمر الذي تم تداركه مع ظهور الجيل الثاني من خلال اعتماد صف ثالث من المقاعد اختيارياً.

كما عرضت ميتسوبيشي اليابانية الجيل الثالث من موديلها أوتلاندر في معرض جنيف الدولي للسيارات 2012. ولم يأت التصميم الجديد للجيل الأحدث من أوتلاندر بمثابة المفاجأة للعديد من عشاق ميتسوبيشي، لاسيما وأنه أطل من قبل في حلة اختبارية بمعرض طوكيو الأخير بوصفه موديل PX-MiEV.

تتوافر أوتلاندر الجديدة بخيارين من المحركات: الأول بنزيني فئة MIVEC سعة ليترين بقدرة 148 حصاناً وعزم 195 نيوتن متر، والمحرك الآخر ديزل بسعة 2.2 ليترات بقدرة 148 حصاناً بدوره مع عزم 380 نيوتن متر. الدفع أمامي أو رباعي للعجلات. كما يتصل المحرك البنزيني بعلبة تروس يدوية خماسية النسب أو متبدلة باستمرار فئة CVT، بينما يتوافر محرك الديزل بعلبة تروس يدوية أو أوتوماتيكية سداسية النسب. ومن خلال نافذة معرض نيويورك الدولي للسيارات 2012، أطلت النسخة سبورت من أوتلاندر. وتكمن نقاط الاختلاف بين هذه النسخة وتلك التقليدية في إعادة رسم الصادم الأمامي مع مصابيح ضباب جديدة وشبك تهوئة أمامي محسّن، فضلاً عن إعادة رسم الصادم الخلفي والاستعانة بعتبات جانبية سوداء تتناسق مع الأجزاء السفلية للصادمين، إضافة إلى العجلات الجديدة قياس 18 بوصة. وتضمنت التحسينات الداخلية العديد من خيارات التلبيسات ولمسات الكروم وزر التحكم بنظام الدفع الرباعي الجديد. ووفقاً لميتسوبيشي، فقد تم إخضاع نظام التعليق الخلفي متعدد الوصلات لبعض التعديلات لتحسين السلوك الديناميكي.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات