نوفمبر 03, 2014

غرائب تسمعها للمرة الأولى عن أهم السيارات في العالم

للعديد من السيارات الفاخرة صورتها النمطية، اذ تعتبر ذات هيكل أنيق وبقدرات خارقة تتيح لك أعلى درجات من السرعة والأداء الملبي للطموحات والرغبات. الا أننا نجهل الكثير من المعلومات والأحداث الغريبة التي تثير الاهتمام وتجعلنا نعشق هذه السيارات أكثر من المعقول، لذلك نقدم لك بعض المعلومات التي قد تسمعها للمرة الأولى:

1- تعتبر سيارات سوبارو وتحديدا طراز “WRX” من أكثر السيارات تغريما في الولايات المتحدة الأميركية، فقد تعرضكم قيادتها للكثير من المخالفات المالية. اذ ان ثلث سائقي هذه السيارات قد تعرضو لغرامة لا يستهان بها على الطرقات الأميركية.

2- تتميز كل من سيارة “تويتا كامري” و “هوندا أكورد” بمحتوى جاذب ومألوف أكثر من سيارات “شيفروليه كامارو” بنسبة 68 في المئة.

3- تحمل سيارة “Plymouth” اسم احدى الشخصيات الكرتونية كما أن تصميمها جاذب للأطفال اذ انها شبيهة بسيارات الألعاب المحفزة للتسلية والمتعة.

4- تعتبر قيادة سيارة “فيراري اينزو” أصعب من قيادة شاحنة ضخمة اذا كنت بحالة تعب شديد أو بوضعية لا تحقق درجة عالية من التركيز على الطرقات السريعة.

5- أول من امتلك سيارة “فورد موستانج” أستاذا في احدى المدارس بالعام 1964 بعد استقراض مبلغا كبيرا ليصبح أروع الاساتذة وأكثرهم عصرية في حينها.

6- تعتبر سيارة “لامبورجيني” بطراز “جالاردو LP560-4” أول سيارة مناسبة لاحتياجات الشرطة، اذ انه في العام 2008 تم تزويد الشرطة الايطالية بها نظرا لقوة أدائها ومميزاتها.

7- يحتوي محرك سيارات الـ” بي أم دبليو” من طراز “M5” على مكبرات صوت مما يجعلها تصدر أروع الأصوات الجاذبة لعشاق السرعة الجنونية.

8- في العام 2004 ابتكرت شركة “فولفو” سيارة مخصصة للنساء من دون غطاء ومصدات مما جعلها أول من يهتم بقيادة النساء وشغفهن نحو السيارات.

9- يضم أسطول شرطة دبي مجموعة من أروع وأفخر السيارات التي تمكنهم من القاء القبض على المجرمين والهاربين من العدالة بسرعة أنيقة لا تعرف الحدود، ومنها: فيراري، بنتلي، لامبورجيني.

10- خطفت شركة “جوجل” الأنظار عندما أطلقت سياراتها الاختبارية في شوارع كاليفورنيا، الا ان ما يجهله العديد منا هو تعرض هذه السيارات لحادثين على مدى 300 ألف ميل.

أهم المقالات