أغسطس 14, 2014

بالصور: تعرّف إلى الطائرة الشفافة

تتمتع الطائرات الخاصة بوجود نافذة قرب جميع المقاعد، ولكن الأفضل من ذلك يكون في إمكان رؤية كل ما حولك، حيث تم الاستغناء عن النوافذ في تصميم جديد لطائرة مستقبلية يمكن وصفها بالشفافة.

إذ وضعت شركة تصميم عالمية مجموعة من التصورات والأعمال الفنية لطائرة مستقبلية تعتمد على الكاميرات المثبتة في هيكلها الخارجي لعرض المنظر بالكامل للمسافرين بطريقة بانورامية بعرض 360 درجة، مما يجعل المسافرين يشعرون بأنهم داخل طائرة شفافة.

تقرير موقع “ديلي ميل” الإخباري أشار إلى أن الصور المسجلة من الخارج يتم بثها على لوحات عرض عملاقة مثبتة على الحوائط والسقف والمقصورة الأمامية، تقوم بنقل المنظر المحيط بالطائرة من الخارج، وفي أوقات أخرى يمكن استخدامها في عرض الصور أو العروض المسجلة مسبقا، مثل الشواطئ والأماكن السياحية.

تم العمل على التصميمات الفنية للطائرة IXION من قبل مجموعة من المصممين الفرنسين لصالح معرض NBAA حيث حصلوا على إشادة قادة الصناعة ونالوا جائزة أفضل تصميم خارجي في مهرجان اليخوت والطيران الدولي.

من جهته، أكد مدير تصميم الاستديو الفرنسي غاريثديفيز أن فريقه تعين عليه البحث عن أفكار ثورية والتطرق لنماذج مختلفة عن المفهوم المستخدم في مجال الطائرات منذ فترة طويلة، ولذلك تطرقوا لفقرة الطائرة الشفافة من خلال الاستعانة بألواح العرض التي تم تثبيتها في كل شبر داخل الطائرة، لتوفر لملاك الطائرات الخاصة ورجال الأعمال رحلات جوية مثيرة تعطي إحساسا بالتحليق في الفضاء الشاسع.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

أخطاء يقع بها غالبية السائقين.. احذروا منها !

شائعات خرافية في عالم السيارات.. لا تصدقها !

بالصور: خدعة لفتح السيارة بـ10 دقائق من دون لمسها!

هكذا ترفعون فعالية أجهزة التكييف في سياراتكم

أهم المقالات