أغسطس 21, 2017

كيف تتأكد من تورط السيارة بأي حادث سير قبل شرائها؟

5- تحقق من أي إختلاف في اللون

هي العلامة الأكثر شيوعا لطلاء ما بعد البيع في السيارة. يمكنك التجول حول السيارة والتحقق مما إذا ما كان لأي من جهاتها لوناً أو ظلاً من ظلال لونها الأساسي أخف أو أغمق من بقية السيارة. على سبيل المثال، إذا تم إعادة طلاء الباب فسيكون له ظل مختلف قليلا عن باقي السيارة. عملية طلاء ما بعد البيع تختلف قليلاً عن العملية التي تجري في المصنع الذي خرجت منه السيارة. لذلك فإن الأجزاء المطلية حديثاً تميل إلى البهتان أكثر بقليل من غيرها التي ما زالت بطلاء الشركة المصنعة.

6- ابحث عن الشقوق في المصد

إفحص طرفي السيارة وابحث عن أي شقوق أو مناطق تم إصلاحها. فالمصدات أول ما يتعرض للكسر عند الإصطدام لأنها غالبا ما تكون مصنوعة من المواد الخفيفة الوزن أو من البلاستيك.

7- إبحث عن أي تغير في ملمس السطوح

ضع أصبعك وإجعله يمشي على طول حواف النوافذ والأبواب، والحواف الداخلية لغطاء المحرك وصندوق السيارة. يجب أن تكون الحواف ناعمة إذا لم تكن السيارة قد تعرضت لأي حادث. فإذا شعرت بأن هذه المناطق تحتوي على نتوءات صغيرة أو واضحة في بعض الأحيان فهذا يعني أنها قد تعرضت لحادث من قبل. فطلاء السيارة الأساسي في المصنع يتم بطريقة تؤدي إلى الحصول على حواف ملساء وسلاسة في ملمسها عند تحريك الأصبع عليها. الحافة التي تحتوي على نتوءات أو خشونة هي مؤشر على أن اللوح قد أعيد طلاؤه وينبغي فحصه بشكل إضافي.

في حال كانت النتائج إيجابية عند كل هذه الخطوات فإن إحتمال تعرض السيارة لحادث سير هو أمر وارد جدا، وكلما كانت المؤشرات أكثر إرتفعت معها إحتمالات أن تكون السيارة قد تعرضت لحادث إصطدام من قبل, لذلك وفي حال تأكدك من أن السيارة قد تعرضت لحادث بالفعل فإنك إما سوف تقدم على شرائها وإجراء المزيد من الفحوص عليها من أجل شرائها ربما بسعر أقل, أو أنك سوف تتخلى عن العملية برمتها واستكمال البحث عن سيارة أفضل.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

حتى بوجاتي تحولت إلى الكهربة.. لمزيد من الأداء!

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

جديد لاند روفر ديفندر قريبا

أهم المقالات

كارلفت

تسعيرة تاكسي المطار جدة