ديسمبر 18, 2015

أيها اللبناني.. 42% من السائقين لا يعلمون كيفية التأكد من سلامة الإطارات !

أجرت بريجستون الشرق الأوسط وإفريقيا استطلاع على السائقين في لبنان لقياس مدى معرفتهم بقواعد سلامة إطارات مركباتهم. وأظهرت نتائج الاستطلاع بأن ما يقارب 42% من المشاركين لا يفحصون إطارات مركباتهم بصورة دورية.

وكشف الاستطلاع، الذي نُظّم ضمن حملة سلامة الإطارات والحفاظ على البيئة في “لو مول” – ضبية خلال شهر تشرين الأول الماضي، بأن العديد من السائقين يتجاهلون التأكد من سلامة الإطارات ويتنقّلون في مركبات قد لا تكون آمنة بما فيه الكفاية.

31% من السائقين لا يفحصون إطارات مركباتهم بصورة دورية، لعدم توفر الوقت الكافي، و25% لعدم معرفتهم كيفية القيام بهذه العملية، في حين 16% من المشاركين لا يعتبرونها ذات أهمية.

وأظهر الاستطلاع بأن 43% من المشاركين لا يعرفون ضغط الهواء المناسب لإطارات مركباتهم، وتتوفر هذه المعلومات في الهيكل الداخلي لباب السائق أو ضمن الكتيب الخاص بالمالك. ولم تعرف نسبة تزيد عن 59% بوجود صلة بين سلامة الإطارات وتوفير الوقود، إذ يساعد قيادة سيارة ذات إطارات معبأة بمستوى ضغط هواء مناسب في تقليل استهلاك الوقود، وبالتالي خفض انبعاثات ثاني اكسيد الكربون والمساهمة في الحفاظ على البيئة.

وبيّن الاستطلاع بأن نصف المشاركين لا يعرفون بوجود مؤشر عمق قاعدة الإطار، وهي عبارة عن خطوط ناتئة صغيرة موجودة في تجويف الإطارات. ولابد من استبدال الإطارات عندما يصبح هذا المؤشر على مستوى سطح الإطار نفسه.

تظهر نتائج الاستطلاع إذا أن العديد من السائقين لا يعرفون كيفية إجراء الاختبارات الضرورية للتحقق من سلامة الإطارات، علماً بأن التحقق من مستوى ضغط الهواء عملية بسيطة جداً ويجب القيام بها مرة واحدة في الشهر على الأقل. كما يجب فحص الإطارات بحثاً عن أي شقوق، انتفاخات أو أجسام غريبة. فيما تساعد الصيانة الدورية أيضا في تقليل الحوادث وزيادة عمر الإطار.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

فضيحة من العيار الثقيل داخل سيارات بي أم دبليو ؟

كن مبتكرا.. وقم بتنظيف السيارة بهذه الوسائل

تنبيه هام: اياك وفتح باب السيارة من اليسار (فيديو)

طريقة منزلية للتخلص من خدوش السيارة

أهم المقالات