أغسطس 21, 2017

كيف تتأكد من تورط السيارة بأي حادث سير قبل شرائها؟

في حال كنت تسعى لشراء سيارة جديدة ولكنك تريد التأكد من أن هذه السيارة لم تتعرض لأي حادث سير في السابق فإنك قد تتعرض لعملية تضليل حيث يسعى البائع لإقناعك بأن السيارة التي تنوي شراءها هي سيارة نظيفة جداً ولم تتعرض لأي حادث سير في السابق. لكن هذا لا يعني أنه ليس بمقدورك إكتشاف تعرض السيارة أو تورطها بأي حادث سير من قبل.

وهناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لإكتشاف ما إذا كانت السيارة التي ترغب في شرائها قد تعرضت لأي حادث سابقا:

1- إبحث عن إشارات على إستبدال المصابيح الخلفية أو الأمامية

من المعروف اليوم أن معظم المصابيح الحديثة مصنوعة من مادة البلاستيك. ولكن في الكثير من الأحيان تبدو بعض السيارت بمصابيح أمامية مختلفة بحيث أن أحدها يبدو جديداً بينما الآخر يميل إلى الإصفرار.

هذا الأمر قد يعني بأن السيارة قد تعرضت في السابق لحادث سير. ونتيجة لذلك وللتأكد بشكل أفضل قم بفتح غطاء محرك السيارة وانظر من الداخل لمعرفة ما إذا كان هناك أي ضرر كبير ظاهر.

2- تحقق من الزجاج الأمامي

إلق نظرة على كافة النوافذ الجانبية وبالتأكيد وبشكل مركز أكثر على الزجاجين الأمامي والخلفي للسيارة. ففي حال لاحظت أي شقوق عليها فهذا الأمر يعتبر مؤشر على أن السيارة قد تعرضت من قبل لحادث سير.

3- إبحث عن آثار للطلاء

عندما تؤخذ السيارة إلى ورشة تصليح الجسم لإصلاح الضرر، فإن الشخص الذي يعمل على هذه الإصلاحات سوف يقوم بتغطية المنطقة التي لا تحتاج إلى طلاء عبر وضع شريط لاصق على طول حافة اللوح الذي يتطلب عملية الطلاء. وسوف يقوم بوضع شرائط أيضاً على حواف النوافذ وإطاراتها حتى لا يصل إليها الطلاء وهذا الأمر قد يكون في الكثير من الأحيان محط إهمال من قبل الورشة مما يؤدي إلى وجود أثر طفيف للطلاء الزائد من لون اللوح على المطاط الأسود. ومن خلال بحث دقيق ستتمكن من رصد الأثر الطفيف بسهولة خصوصا إذا لم تكن السيارة سوداء أو من ألوان قريبة إلى الأسود.

4- إبحث عن تقرير تاريخ السيارة

حاول الحصول على تقرير كامل عن تاريخ السيارة. وهو عادة ما يحتوي على قائمة بجميع المالكين السابقين للسيارة، ومعلومات التأمين وأي تقارير عن الحوادث أو المطالبات المقدمة والمتعلقة بالسيارة التي تنوي شراءها. هذا الأمر سوف يساعدك على معرفة أي نوع من الضرر يمكنك البحث عنه عندما تقوم بتفحص السيارة.

3 طرق اضافية لا تفوتها في الصفحة التالية يمكن أن تكشف تعرض السيارة إلى حادث سير >>>

أهم المقالات