نوفمبر 11, 2023

سيارة تويوتا كراون سيدان الجديدة ذات الدفع الرباعي

تقوم شركة صناعة السيارات اليابانية تويوتا الآن ببيع سيارة كراون سيدان على شواطئ الولايات المتحدة، وستجلب قريباً سيارة كراون SUV التي ربما ستسمى كراون سيغنيا إلى باقي الأسواق. أما في اليابان فهناك تشكيلة أوسع من سيارات كراون المتاحة، وقد كشفت تويوتا للتو عن أحدث طراز يشار إليه باسم كراون “سيدان”.

يتماشى هذا الطراز بشكل أكبر مع الشكل التقليدي للوحة اسم كراون: سيارة سيدان فاخرة كبيرة ذات دفع خلفي وتصميم محافظ. الإصدار الجديد يبدو أكثر اندفاعاً قليلاً من كراون السابقة، ويبدو مشابهاً لسيارة تويوتا ميراي التي تعمل بالهيدروجين. تحتوي على قاعدة عجلات طويلة ومقعد خلفي واسع يمكن اختياره بميزات مناسبة للسائق مثل مساند الرأس الخلفية الكبيرة ومظلة الشمس.

مجموعة نقل الحركة القياسية لسيارة كراون سيدان عبارة عن إعداد هجين بمحرك بنزين سعة 2.5 لتر. تقول تويوتا إن هذا إعداد جديد مزود بمحركين كهربائيين وناقل حركة، على عكس مجموعة التروس الكوكبية المستخدمة في نماذج تويوتا الهجين الأخرى. هناك أيضاً نسخة تعمل بخلايا وقود الهيدروجين والتي نفترض أن لديها إعداداً مشابهاً مثل ميراي، على الرغم من أن تويوتا تدعي أن كراون لديها مدى أطول يزيد عن 500 ميل في خزان واحد.

تتراوح الأسعار المبدئية في اليابان من ما يعادل حوالي 48000 دولار أمريكي للسيارة الهجينة إلى 55000 دولار أمريكي لنموذج خلايا الوقود. ستقدم تويوتا سيارة كراون عبر خدمة الاشتراك في اليابان، ولكن من غير المرجح أن تصدرها إلى أسواق أخرى.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة