يناير 12, 2016

تكنولوجيا أودي 2016: الكهربائيات والتقنيات الرقمية والقيادة الآلية

3- قاعدة بيانات HERE

وخصوصاً في هذا المجال، ستتمكن أودي من تغذية شبكة المعلومات من خلال قاعدة بيانات HERE. وقامت كل من أودي ومجموعة BMW و Daimler AGبالتعاون على استحواذ خدمة HERE في ديسمبر 2015. وفي المستقبل، ستحتاج المركبات ذات القيادة الآلية اساسات بيانات جديدة لخرائط الملاحة الدقيقة الى حد السنتيمتر. ومن خلال تغذية البيانات الحية من نظام HERE، ستتمكن المركبة من معرفة ما ينتظرها على الطريق. هذه هي البيانات التي تحتاجها لتقييم أية تغييرات أو تحركات أو أخطار قادمة على الطريق وبسرعة قصوى.

4- أنظمة أخرى فاقت التوقع

ومن التقنيات الأخرى على منصة أودي في المعرض والتي تبرهن تفوق أودي في مجال الالكترونيات في عالم النقليات حيث قدمت العلامة ابتكاراتها في الإضاءة من خلال عرض تكنولوجيا Matrix OLED و Matrix laser.

وتقوم أودي بالتحرك قدماً في مجال الصحة: لدى العلامة رؤية عن السائقين الذين يخرجون من سياراتهم بعد الوصول الى وجهتهم وهم مرتاحين أكثر من مرحلة بداية الرحلة مع نظام أودي Fit Driver أي السائق الصحي الذي سيصبح نظاماً مساعداً تحت شعار “سيارتي الأودي تهتم بي“.

ومن التطورات المذهلة الاخرى هي نظام أودي VR للواقع الافتراضي. وسيتواجد هذا النظام في صالات عرض أودي حيث سيمكن مستشاري أودي للمبيعات من تكوين سيارة أودي حتى يتمكن العملاء من تجربة سياراتهم المستقبلية افتراضياً من خلال وضع خوذة التجربة لمعايشة تفاصيل السيارة الأصلية. وبذلك تكون أودي أول مصنع للسيارات يقدم نظام الواقع الافتراضي متطور في العام 2016.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

عند نسيان مفتاح سيارتك.. افتحها برباط الحذاء

بالصور: أكسسوارات ضرورية لسيارتك.. لو عرفت أنها موجودة !

هذا ما يحصل عند تجاهل مؤشر البنزين في سيارتك

هكذا تزيل الغبار من فتحات التكييف في سيارتك (فيديو)

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة