فبراير 06, 2024

وضع قيادة بدون استخدام اليدين.. لينكولن أفياتور 2025 تحصل على “ميزة جديدة”

يتلقى لينكولن أفياتور 2025 وجهًا جديدًا بشبكة أكبر ومصابيح أمامية مُعاد تصميمها تحتوي على رسوم متحركة، ويضيف كل طراز من طرازات Aviator BlueCruise، وهو وضع القيادة بدون استخدام اليدين على الطريق السريع والذي يمكنه أيضًا تنفيذ تغييرات المسار.

تستفيد سيارة الدفع الرباعي الفاخرة متوسطة الحجم من لينكولن من نظام المعلومات والترفيه الجديد المستند إلى Google والذي يتضمن شاشة لمس أكبر مقاس 13.2 بوصة.

تتمتع سيارة لينكولن أفياتور 2025 بوجه جديد تمامًا، هذا هو التغيير الأكثر وضوحًا في سيارة الدفع الرباعي الفاخرة متوسطة الحجم، والتي تتلقى أيضًا نظامًا ترفيهيًا جديدًا تمامًا يسمى تجربة لينكولن الرقمية.

سيقدر الأشخاص الذين يقضون الكثير من الوقت على الطريق السريع تقديم BlueCruise، وهو وضع القيادة بدون استخدام اليدين المصمم للطريق السريع والمتوفر أيضًا في سيارة Navigator كاملة الحجم وغيرها من سيارات Lincolns.

لقد وجدنا دائمًا أن سيارة Aviator جذابة، ولكن الواجهة الأمامية المعاد تصميمها تجعلها تبدو أفضل. إلى جانب التصميم الشبكي الجديد والشكل الأكبر، رفعت لينكولن الشبكة لتتماشى مع المصابيح الأمامية المعاد تصميمها.

تتميز هذه الأخيرة بأضواء نهارية تمتد إلى الشبكة، كما أنها تقوم بتشغيل رسوم متحركة للترحيب بالمالكين عند اقترابهم.

وبخلاف ذلك فإن مظهر الطيار لن يتغير، ومع ذلك، فإن طراز Black Label الأفضل في فئته يحتوي على لونين جديدين للطلاء: Cenote Green وWhisper Blue Metallic.

وجميع الطرازات الثلاثة متاحة الآن مع حزمة Jet الجديدة التي تشتمل على العناصر الخارجية المعتمة المعتادة (الشارات، وإدراج الشبكة، وتقليم النوافذ، وما إلى ذلك)، لكن الطراز الاحتياطي من الطبقة المتوسطة وBlack Label يضيفان اللون الأسود 21 و22- عجلات بوصة، على التوالي.

كما كان من قبل، يتم تشغيل كل سيارة لينكولن أفياتور بمحرك V6 مزدوج التوربو سعة 3.0 لتر يولد قوة 400 حصان و415 رطل قدم من عزم الدوران، وينتقل المحرك من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات مع نظام الدفع الخلفي أو الدفع الرباعي.

يظل نظام التعليق الهوائي متاحًا أيضًا، ويحتوي على وضع الركبة الذي يخفض ارتفاع ركوب السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بما يصل إلى 2.4 بوصة لتسهيل الدخول والخروج.

تتوفر الآن وصلة ربط المقطورة من الفئة III بشكل قياسي، مما يوفر قدرة سحب تصل إلى 5000 رطل كحد أقصى.

وفي السابق، كانت وصلة الجر المتوفرة من الدرجة الرابعة تسمح للطيار بسحب ما يصل إلى 6700 رطل.

في الداخل، يبدو طراز 2025 Aviator مشابهًا جدًا للإصدارات السابقة. والفرق الكبير هو شاشة اللمس الأكبر مقاس 13.2 بوصة، والتي تتميز أيضًا بنظام المعلومات والترفيه المذكور أعلاه والذي يعتمد على نظام التشغيل Android Automotive من Google.

يقول لينكولن إن الواجهة تم تطويرها داخليًا، وأنها أعطت الأولوية للأوامر الصوتية. يمكن للمستخدمين الآن التحكم في عدد لا يحصى من الوظائف باستخدام مساعد Google الافتراضي أو اختيار Amazon Alexa. وبطبيعة الحال، تعد Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكية قياسية وتوفر تجارب المستخدم النموذجية.

في حين أن Aviator لديها بالفعل مجموعة قياس رقمية بالكامل، إلا أنها تحتوي على وحدة جديدة مقاس 12.3 بوصة تشترك الآن في معالج واحد مع شاشة اللمس. يمكن سحب خرائط Google على أي من الشاشتين، ولكن عندما تكون السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متوقفة، هناك مجموعة متنوعة من التطبيقات وخيارات الاتصال التي توفر المزيد من الترفيه.

إلى جانب خدمات بث الفيديو المألوفة مثل Amazon Prime وYouTube، يمكن للمستخدمين أيضًا تشغيل ألعاب الفيديو باستخدام وحدة تحكم Bluetooth.

يوفر نظام المعلومات والترفيه في Aviator اتصال 5G ونقطة اتصال Wi-Fi من خلال خطة Lincoln Premium Connectivity. السنة الأولى مجانية، ولكن سعر الاشتراك سيحدد لاحقًا.

ويسمح متصفح Vivaldi القياسي للأشخاص بتصفح الويب، ويقول لينكولن إن Google Chrome سيكون متاحًا في النهاية أيضًا، وكذلك تطبيق مؤتمرات الفيديو، وبفضل توفر تحديثات البرامج عبر الهواء لأول مرة، أصبح من الممكن الآن إدخال تحسينات وميزات جديدة أخرى.

تقدم لينكولن مجموعة من المعايير التقنية لمساعدة السائق في Aviator. تتضمن القائمة نظام كاميرا بزاوية 360 درجة، ومراقبة النقطة العمياء، ومساعدة الحفاظ على المسار، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، وفرامل الطوارئ الآلية الخلفية.

والجدير بالذكر أن كل سيارة Aviator تأتي مع وضع القيادة بدون استخدام اليدين BlueCruise والذي يعمل على الطريق السريع.

وإلى جانب القدرة على تغيير المسار بناءً على أمر السائق، يمكن للنظام أيضًا تغيير موضع السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات تلقائيًا في مسارها لتوفير مساحة أكبر من المركبات القريبة. يأتي BlueCruise مع أربع سنوات من الخدمة المجانية.

سيارة لينكولن أفياتور 2025 متاحة حاليًا للطلب، ومن المتوقع تسليمها لأول مرة هذا الصيف.

بالمقارنة مع طراز العام السابق، ارتفع السعر ما بين ما يزيد قليلاً عن 5100 دولار أمريكي وما يقرب من 8500 دولار أمريكي، اعتمادًا على مستوى القطع.

ولكن من الواضح أن لينكولن أضافت الكثير من الميزات الجديدة المرغوبة وجعلت المعدات الاختيارية مسبقًا قياسية عبر المجموعة. يبدأ العرض الأول بسعر 59,890 دولارًا أمريكيًا، والاحتياطي 68,890 دولارًا أمريكيًا، وBlack Label بسعر 88,390 دولارًا أمريكيًا.

أهم المقالات