أكتوبر 11, 2024

مهندس شيفروليه يكشف سرا في كورفيت ZR1

يمكن لسيارة شيفروليه كورفيت ZR1 2025 إنتاج قوة ضغط سفلية تبلغ 1,200 رطل دون الحاجة إلى أنظمة ديناميكية هوائية نشطة. لم يتمكن مهندسو كورفيت من العثور على أي فوائد في الأداء باستخدام نظام ديناميكي هوائي نشط على ZR1. تضيف حزمة ZTK الاختيارية جناحًا خلفيًا كبيرًا، وطائرات أمامية، وشفاه “غورني” على غطاء المحرك للحصول على أقصى قوة ضغط سفلية.

تعتبر شيفروليه كورفيت ZR1 2025 سيارة رياضية أمريكية تنافس نظيراتها الأوروبية بأسلوب قديم تقليدي. على عكس العديد من السيارات الرياضية عالية الأداء اليوم، لا تحتوي ZR1 على أنظمة ديناميكية هوائية نشطة. جميع الأجنحة والمثبتات الثابتة في مكانها، ويمكن للكورفيت إنتاج قوة ضغط سفلية تصل إلى 1,200 رطل عند تجهيزها بحزمة ZTK.

قال “تادج جيوشتر”، المهندس التنفيذي السابق لكورفيت، لموقع GM Authority إن الفريق لم يتمكن من العثور على أي فوائد في الأداء باستخدام نظام ديناميكي هوائي نشط، باستثناء المظهر.

قال جيوشتر: “تقريبًا كل نظام ديناميكي هوائي نشط أتيحت لنا الفرصة لاختباره كان يهدف إلى تحقيق مظهر معين”. وأضاف: “عندما يتم تفعيل الديناميكية الهوائية النشطة، فإنها تقلل السحب وتزيد من قوة الضغط السفلية. لذا، إذا كانت تحقق كلا الهدفين، فلماذا لا نتركها مفعّلة طوال الوقت؟ ليس هناك تبادل بين الهدفين.”

حزمة ZTK، التي تأتي اختيارية، تضيف جناحًا خلفيًا كبيرًا، وطائرات أمامية، وشفاه غورني على غطاء المحرك. يساعد ذلك في تدفق الهواء بشكل مثالي فوق السيارة، في حين تضيف إطارات “ميشلان بايلوت سبورت كوب 2 آر” مزيدًا من الثبات، وتعمل الينابيع الأكثر صلابة على تحسين التحكم.

تعتبر هذه القوة الضاغطة مجرد واحدة من الأرقام المذهلة لأداء ZR1. يوجد أيضًا محرك V8 سعة 5.5 لتر بشاحن توربيني مزدوج مع عمود مرفقي مسطح، ينتج قوة 1,064 حصانًا و828 رطل-قدم من عزم الدوران. تستطيع السيارة تجاوز سرعة 215 ميل في الساعة وتقطع ربع الميل في أقل من 10 ثوانٍ. كما أنها خفيفة جدًا، حيث يبلغ وزنها الجاف 3,670 رطلاً في إصدار الكوبيه.

أهم المقالات

كارلفت

تسعيرة تاكسي المطار جدة