سبتمبر 28, 2017

فيات 500-60 نسخة خاصة ومحدودة من طراز محبوب ورشيق

من منكم لم يسمع بسيارة فيات 500 الشهيرة؟ جميلة ورشيقة ومحبوبة منذ ظهورها، وها هي تحافظ على رونقها بعد مرور 60 عاما على إطلاق الجيل الأول.

مناسبة الذكرى الستين لم تمر مرور الكرام عند شركة صناعة السيارات الإيطالية، بل قررت الاحتفال بالأمر عبر طرح نسخة خاصة من طراز فيات 500 تحت اسم “سيسانتيزمو” أو “رقم 60” باللغة الإيطالية في معرض جنيف الدولي للسيارات 2017.

وقررت الشركة إنتاج عدد محدود من نسخة فيات “500-60” لن يزيد عددها عن 560 سيارة فقط، أي 500 وهو اسم الطراز التاريخي و60 وهو رقم الذكرى السنوية له.

من جهتها، أعلنت الوطنية للسيارات، التابعة لمجموعة الكندي للسيارات والوكيل الحصري لشركة فيات في دبي والإمارات الشمالية، عن استعدادها لطرح 10 سيارات فقط من هذه النسخة المحدودة في دولة الإمارات والتي ستتوافر في معرضها بمدينة دبي مزودة بلوحة النسخة المحدودة ذات الترقيم الفردي وشهادة الاعتماد.

النسخة المحدودة ذات السقف المكشوف تأتي بطلاء ذي لونين مختلفين وعجلات ألومنيوم مصقولة مقاس 16 بوصة بنفس الألوان، علاوة على المميزات الكلاسيكية الأخرى. فيما تجدر الإشارة إلى مبيعات فيات 500 التي تجاوزت 6 ملايين سيارة في جميع أنحاء العالم على مدى الستين عاما الماضية.

تعتبر المقصورة فخمة جراء استخدام اللون العاجي إلى جانب اللون العنابي في طلاء التفاصيل الداخلية مع حصولها على أحدث التجهيزات الإلكترونية التي تشمل نظام لتكنولوجيا المعلومات مزودة بشاشة مقاس 7 بوصات تعمل باللمس مع إمكانية الاتصال مع بتقنية البلوتوث ونظام للملاحة عبر الأقمار الصناعية ومتوافق مع نظامي التشغيل “كار بلاي” من آبل و”أندرويد أوتو” من جوجل.

ويمكن الحصول على السيارة عالميا بثلاث نسخات للمحرك: محركان يعملان بالبنزين الأول بقوة 69 حصانا والآخر بقوة تزيد 20 حصانا. ومحرك ديزل (سولار) بتقنية الشاحن التوربيني سعة 3.1 لتر بقوة 95 حصانا.

للمزيد من الموضوعات والأخبار، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر @Alamalsayarat وانستجرام @Alamalsayarat

أهم المقالات