يوليو 27, 2016

نموذج النفق العائم من النرويج رائع ومرعب

النرويج، الدولة الاسكندنافية القريبة من فنلندا والسويد، تدرس مشروع هندسي مدني لم يسبق له مثيل من شأنه أن ينطوي على انفاق عائمة تحت الماء. هذه الأنواع من الأنفاق، التي لم تجرب أبدا من قبل على نطاق واسع، تهدف إلى حل المشكلة التي هي فريدة من نوعها تقريبا في النرويج: عمق المضايق، والتي يمكن أن تصل إلى ما يقرب من ميل، يجعل من المستحيل استخدام أي شيء عدا الجسور المعلقة. ولكن المسافات التي تحتاج إلى تغطيتها تجعل حتى الجسور المعلقة مستحيلة.

الحل الذي يجري تقييمه من قبل إدارة الطرق العامة النرويجية، والذي خصص له 25 مليار $، سوف يرى بناء تجريبي من الأنفاق معلق بالطوافات. كل “جسر تحت الماء” سيضم نفقين جنبا إلى جنب، واحد لكل اتجاه حركة المرور. وسيتم تصميم هذه الأنفاق ليتم تعليقها تحت حوالي مئة قدم من الماء وسوف تكون مرنة بما يكفي للتعامل مع المد والجزر والتيارات. عدا ذلك، فإنها سوف تعمل كالأنفاق العادية وحتى السائقين لن يلاحظوا أي فرق.

النموذج يبدو واضحاً وسهلاً، حتى يتذكر المرء أن هذا النوع من النماذج لم يجرب من قبل. كان النرويجيون مضطرون للإكتفاء بخدمة العبارات، وهي وسيلة بطيئة من القرن التاسع عشر، ولكن النرويجيين لديهم أماكن ليصلوا إليها.

تابع الفيديو في الصفحة التالية>>>

أهم المقالات