يونيو 12, 2024

فيراري ستواصل تصنيع محركات V12 حتى يتم حظرها

أنت تعلم أن فيراري مصممة على الحفاظ على محرك V-12 الخاص بها على قيد الحياة من خلال الحقيقة البسيطة التي تحمل اسم أحدث سياراتها على اسم عدد الأسطوانات الموجودة بها: اثني عشر. إن 12Cilindri لا يمثل نهاية القصة بالنسبة لمجموعة نقل الحركة ذات الإزاحة الكبيرة، حيث تعتزم شركة Maranello إبقائها على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة من الناحية القانونية. تقول العلامة الإيطالية الغريبة إنها ستستمر في إنتاج السيارات ذات الوحش سعة 6.5 لتر حتى يتم حظرها.

وفي حديثه مع مجلة Car Expert الأسترالية، طمأن إيمانويل كاراندو، مدير تسويق المنتجات والاستخبارات التسويقية في فيراري، المتحمسين بأن المحرك السمين لا يزال أمامه مستقبل: “سوف ننتج محركات V-12 ذات سحب طبيعي حتى لا يسمح لنا القانون بذلك. نأمل أن القانون في المستقبل سوف نستمر في إظهار الفرص، وربما العمل على بنزين جديد أكثر استدامة”.

في سيارة 12 سيليندري كوبيه وسبايدر الجديدة، يدور المحرك سعة 6.5 لتر بسرعة 9500 دورة في الدقيقة، لكن المحرك قادر تقنيًا على الدوران إلى 10000 دورة في الدقيقة. يقول روجيرو سيفولاني، الرجل المسؤول عن برنامج V-12، إن الحد الأدنى من دورات المحرك تم اختياره عمدًا لزيادة توصيل الطاقة إلى الحد الأقصى لتجنب “الانخفاض في الإحساس بالتسارع المستمر”.

وأضاف أن فيراري هي في المقام الأول “شركة هندسية”، ولهذا السبب تم إعطاء الأولوية للأداء على الوصول إلى حاجز الـ 10000 دورة في الدقيقة السحري. وما زال لا يمكن أن يكون المحرك الأعلى سرعة على الإطلاق في سيارة على الطرق. هذا العنوان يقول إلى Gordon Murray Automotive T.50 مع سرعة مذهلة تبلغ 12100 دورة في الدقيقة، كما أن Aston Martin Valkyrie أعلى صوتًا من 12Cilindri، حيث يصل الحد الأقصى إلى 11100 دورة في الدقيقة. ومن الجدير بالذكر أيضًا محرك Ariel Atom V8 عند 10600 دورة في الدقيقة.

في السابق، اعترف فلافيو مانزوني، كبير مسؤولي التصميم في فيراري، بأن محرك V-8 المزود بشاحن توربيني أفضل من حيث الأداء من محرك V-12، مضيفًا أن الوحدة ذات الاثني عشر أسطوانة ليست المحرك الأكثر كفاءة على الإطلاق. ومع ذلك، يجب على الشركة “الكفاح من أجل هذا المحرك” لإبقائه على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة لأنه أكثر عاطفية من العروض الأصغر.

على الرغم من أن محرك V-12 لديه فرصة جديدة للحياة، إلا أن فيراري تتوقع أنها ستبيع عددًا أقل وأقل من السيارات ذات محركات الاحتراق في السنوات المقبلة بمجرد وصول أول سيارة كهربائية للشركة في عام 2025. وبحلول نهاية العقد، فإن الهدف هو أن يكون تمثل السيارات الكهربائية 40 بالمائة من جميع عمليات التسليم. ومن المتوقع أن تكون 40% أخرى هجينة، مما يترك 20% فقط لنماذج ICE النقية.

وعلى الرغم من الانخفاض التدريجي المتوقع في مبيعات السيارات ذات محركات الاحتراق، قال الرئيس التنفيذي بينيديتو فيجنا العام الماضي: “لا يزال أمام شركة ICE الكثير لتفعله”. يُنظر إلى اعتماد أنواع وقود أكثر استدامة على أنه حل محتمل لإبقاء شركة ICE على قيد الحياة على المدى الطويل.

فيراري ليست العلامة التجارية الراقية الوحيدة التي لا تزال تستثمر في محركات V-12. لدى أستون مارتن سيارة فانكويش جديدة في الطريق بنفس عدد الأسطوانات وقوة أكبر، على الرغم من أنها ليست مقارنة عادلة لأنها تحتوي على شاحنين توربينيين. تم تصنيف محرك جايدون القادم بقوة 824 حصانًا و738 رطلًا قدمًا، بينما يضخ محرك 12Cilindri قوة 818 حصانًا و500 رطلًا قدمًا.

أهم المقالات