أكتوبر 14, 2014

تقنية جديدة من مرسيدس.. تعفيكم من القيادة في الزحمة!

لزحمة المرور تأثيرها على المزاج، فهي تعتبر من أبرز المشاكل التي قد نتعرض لها أثناء القيادة اذ انها تشعرنا بالملل والتعب الجسدي الكبير.

ويبدو أن شركة مرسيدس وجدت الحل الأنسب لتعب القيادة أثناء التكدسات المرورية، عبر تقنية تكنولوجية تعفيك من القيام بأي مجهود.

فاستحدثت الشركة نظاما جديدا تحت اسم “مساعد السير أثناء التكادس المروري” وهو يعتبر تطويرا لنظام “”Distronic Plus المتوفر في بعض سيارات الشركة.

يذكر أن النظام الجديد يتمثل برفع ثقل الضغط على مكابح السيارة أو التسارع بها عن كاهل السائق أثناء السير في التكادس المروري. اذ يستطيع القيام بذلك عبر تقنيات غير موجودة في نظام “Distronic Plus”.

ويعتمد النظام في عمله على كاميرا تسجل حركة السير وعدد السيارات الموجودة بمحازاة سيارة مرسيدس، من أجل القيادة الالية واعفاء السائق من هذا التعب. يشار الى أن النظام يفرض على السائق وضع يده على المقود تحت طائلة توقف النظام عن العمل، من دون أن يتم معرفة سبب ذلك.

والجدير بالذكر أن السيارة لا تستطيع التسارع في هذا الوضع الى أكثر من 40 كلم في الساعة وذلك حفاظا على السلامة المرورية. كما أنه لن يتم اطلاق هذا النظام قبل الحصول على الموافقة القانونية التي تستغرق وقتا طويلا.

ويبدو أن الشركة العملاقة قد تبنت تزويد السيارات بالتقنيات والتكنولوجيا النافعة، نظرا لعدد الأنظمة التي تزود سياراتها بها.

ولمعرفة لمحة عامة عن هذا النظام، سنقدم لكم فيديو يبين عمل “Distronic Plus” المشابه لما تقدم ذكره:

أهم المقالات