أبريل 30, 2014

“أكاديمية ضمان للسرعة” تبحث عن ثماني مواهب جديدة

أعلنت “أكاديمية ضمان للسرعة” اليوم بدء البحث عن ثماني مواهب جديدة من شباب الإمارات لتأهيلهم كسائقين محترفين في موسم سباقات الكارتينغ 2014/2015. ومنذ تأسيسها في أكتوبر العام الماضي كمبادرة مشتركة بين شركة أبوظبي للسباقات والشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان، حازت “أكاديمية ضمان للسرعة” على الكثير من الاهتمام والأضواء على مستوى المنطقة لانطلاقتها القوية في مجال تعليم القيادة الاحترافية وصقل المواهب الإماراتية الشابة ليكونوا رواداً في رياضة السيارات.

وقد بدأت الأكاديمية عملية استقبال طلبات السائقين الموهوبين الصغار للموسم الجديد من السباقات والتي تبدأ من 1 إلى 31 مايو 2014، حيث يتوجب على الراغبين بالمشاركة وخوض اختبار التقييم الحصول أولاً على استمارة الطلب ثم تعبئتها وتوقيعها من قبل ولي أمر المتقدم بالطلب. وتتوفر طلبات الالتحاق بالأكاديمية على موقعها الإلكتروني www.damanspeedacademy.ae أو في إحدى الحلبات الثلاث المشاركة في الحملة، وهي حلبة ياس كارت زون ضمن حلبة مرسى ياس، وحلبة دبي كارتدروم في دبي أوتودروم، وحلبة العين ريس واي.

Pic 2-DSA students put their karting skills to the test at one of last year’s training sessions.jpg

وبعد تقديم طلباتهم الكاملة، سيتوجب على الراغبين بالالتحاق ببرنامج الأكاديمية إثبات قدراتهم ومهاراتهم بإجراء اختبار مبدئي مجاني على واحدة من هذه الحلبات، وذلك بهدف اختيار المرشحين المقبولين للانتقال للمرحلة الثانية من التصفيات. وسوف يتم اختيار ثمانية متسابقين موهوبين من الأطفال الإماراتيين في المرحلة النهائية بعد عملية تقييم دقيقة للالتحاق بأكاديمية ضمان للسرعة؛ حيث سيتدربون برفقة خبراء مختصين يعدونهم لمسار مستقبلي ناجح في عالم رياضة السيارات.

وللالتحاق بأكاديمية ضمان للسرعة، يجب أن يكون المتقدمون المواطنون المرشحون بين سن 8 و15 سنة، وضمن الفئات العمرية التالية التي تعتمدها الأكاديمية:

· الأطفال: ضمن الفئة العمرية من 8 سنوات (من مواليد ما بعد 1 يوليو 2006 على الأقل) إلى 10 سنوات.

· اليافعون: ضمن الفئة العمرية من 10 إلى 12 سنة (على أن يكون أكبر المرشحين لهذه الفئة من مواليد ما قبل 1 مايو 2002 على الأكثر).

· الشباب: ضمن الفئة العمرية من 12 إلى 15 سنة (على أن يكون أكبر المرشحين لهذه الفئة من مواليد ما قبل 31 ديسمبر 1999 على الأكثر).

ومن أبرز أهداف تأسيس “أكاديمية ضمان للسرعة” عام 2013 تنويع قاعدة الكوادر المواطنة المؤهلة، عبر تشجيع الشباب الإماراتي وتحفيزه لإطلاق كامل قدراته واكتساب وتطوير حزمة متكاملة من المهارات التقنية التخصيصة والعامة، التي تعود عليه وعلى مجتمعه بالفائدة والنجاح داخل وخارج مضمار السباق.

234_17126957441_898_n.jpg

وسوف تتم عملية اختيار المرشحين من قبل لجنة تحكيم متميزة تتألف من مدربي سباقات محترفين ومعتمدين، ويترأسها هذا العام ديفيد تيريان بطل العالم الفرنسي في سباقات سيارات الجي تي والكارتينغ، والذي وضع معايير سباقات الفورمولا كارت للاتحاد الفرنسي لرياضات السيارات.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بعملية اختيار المواهب الواعدة للأكاديمية بنهاية شهر مايو. ولمعرفة المزيد والاطلاع باستمرار على أحدث أخبار أكاديمية ضمان للسرعة يمكن زيارة موقعها الإلكتروني www.damanspeedacademy.ae أو صفحتها على فيسبوك: www.facebook.com/damanspeedacademy

أهم المقالات