مارس 26, 2016

العطية يحصد الفوز في رالي الكويت 2016

حقّق السائق القطري ناصر صالح العطية فوزه السادس في رالي الكويت الدولي بعدما بسط سيطرته الشاملة على جميع مراحله الخاصة للسرعة والبالغ عددها 13، ليُحرز بالتالي فوزه الثاني على التوالي في بطولة الشرق الأوسط للراليات.

وقدّم العطية الذي يجاوره الملاح الفرنسي ماثيو بوميل أداءً لا يشق له غيار بدءاً من المرحلة الاستعراضية ليوم الخميس ليحقق فوزه الـ 62 على ساحة بطولة الشرق الأوسط للراليات، فيما وصل ملاحه إلى فوزه الـ 11 في البطولة الإقليمية.

وتفوّق العطية بفارق 11 دقيقة و24.9 ثانية عن أقرب منافسيه.

“كان من المهم أن أفوز في رالي الكويت وأحصل على أكبر عدد من النقاط”، قال العطية، مضيفاً: “لم أضغط كثيراً في هذا الرالي حيث أريد رؤية منافسيني في الراليات القادمة”.

وأكمل: “السيارة كانت رائعة إذ تمكّنت من حصد الفوز في جميع المراحل في الحدث الذي أستمتع به كثيراً”.

وحلّ في المركز الثاني الفائز في بطولة الكويت الوطنية لهذا العام، مشاري الظفيري على متن سيارة ميتسوبيشي لانسر إيفو 10، بالإضافة لتحقيقه المركز الأول ضمن الفئة الثانية “إم أي آر سي2” بفارق دقيقة واحدة و28.2 ثانية.

ونشير هنا إلى أنّ الظفيري بنتيجته هذه يكون قد عادل النتيجة التي سبق لوالده أحمد وأن حققها كأفضل نتيجة لسائق كويتي في رالي بلاده منذ انضمام الرالي الى البطولة الاقليمية في العام 1984، فيما كانت هذه هي المنصّة الأولى لسائق كويتي في رالي إقليمي منذ نتيجة مفيد مبارك في رالي الأردن عام 2011 الذي أنهاه في المركز الثالث ضمن الترتيب العام.

وقال الظفيري: “إنها نتيجة رائعة. لقد فزت ببطولة الكويت المحلية يوم أمس ولهذا قررت الضغط اليوم. إنّ تحقيق المركز الثاني هو عبارة عن نتيجة رائعة بالنسبة لي ولرياضة السيارات في الكويت”.

واجه السائق القطري راشد النعيمي مشاكل مع النسبة الثالثة في علبة التروس في سيارته خلال مرحلتين قبل أن يضطر للانسحاب قبل مرحلة واحدة من النهاية، إذ وعلى الرغم من ذلك لا يزال متصدر الفئة الثانية “إم إي آر سي2” بعد مرور جولتين.

خسر يجيت تيمور بعض الوقت بعدما أضلّ الطريق داخل إحدى المراحل، ولكنه استفاد من انسحاب النعيمي ليتقدم إلى المركز الثالث في الترتيب العام، والثاني ضمن الفئة الثانية.

أمّا السائق خليفة العطية وهو شقيق ناصر فقد احتلّ المركز الرابع في الترتيب العام بينما حصل السائق اللّبناني رودولف أسمر على عقوبة زمنية أرجعته من المركز الخامس إلى السابع.

في الموازي تمكّن السائق القطري خالد السويدي وبعد المشاكل التي واجهته يوم أمس الجمعة من العودة إلى إطار المنافسات اليوم السبت تحت قانون “الرالي2” في المركز الثامن في الترتيب العام. وعلى الرغم من أدائه الجيد إلا أنّ المركز السادس كان أقصى ما أمكنه تحقيقه، قبل أن يتقدّم للمركز الخامس عقب عقوبة الدقيقتين التي فرضت على رودولف.

وحل ّ السائق السعودي راكان الراشد في المركز السادس، فيما أتى عبدالله الكواري ثامناً أمام فيدات ديكر.

أهم المقالات