سبتمبر 15, 2024

روبوت تسلا لخدمات التاكسي: كل ما نعرفه عن هذه السيارة ذاتية القيادة

من المتوقع أن يتم الكشف عن سيارة تسلا روبوتاكسي القادمة، التي تم الترويج لها منذ ما يقرب من نصف عقد، في أوائل أكتوبر 2024، وفقًا لتقرير جديد. يشير التقرير إلى أن الشركة المصنعة للسيارات قد رتبت لإطلاق السيارة الجديدة المزودة بتكنولوجيا القيادة الذاتية الكاملة في استديو وارنر براذرز ديسكفري في كاليفورنيا، وفقًا لبلومبرج.

ومن المتوقع أن تكشف تسلا عن سيارة ذاتية القيادة مصممة خصيصًا لهذا الغرض، ربما مع مقعد واحد فقط، أو ربما بحجم يصل إلى 11 مقعدًا، وفقًا لمجموعة متنوعة من الأدلة الخلفية والتصاميم التي تم الإبلاغ عنها سابقًا من تسلا وشركة ذا بورينج. وقد تتنقل السيارة الجديدة في استديو وارنر براذرز، وهي بيئة محكومة إلى حد ما يمكن أن تظل تحاكي الشوارع واللافتات في العالم الحقيقي لإجراء العرض التوضيحي. ومن المتوقع أيضًا أن تعلن تسلا أو تناقش تطوير تطبيق وخدمة خدمة ركوب خاص بها، وفقًا لبلومبرج.

وقد يدمج هذا التطبيق في النهاية أيضًا مالكي تسلا الحاليين ومركباتهم، كما تم الترويج له سابقًا بشكل نظري من قبل الرئيس التنفيذي إيلون ماسك عند طرح مجموعة تقنيات القيادة الذاتية الكاملة التي يجري تطويرها من قبل الشركة. في مرحلة ما، حدد ماسك حتى أن تسلا يمكن أن تقدم دعمًا خلفي للملاك مقابل رسوم تتراوح بين 25 و 30 في المائة. وسنتعلم المزيد عندما تؤكد تسلا وقت ومكان الحدث، أو إذا فاجأتنا في 10 أكتوبر.

وفي وقت سابق من هذا العام، كشفت ريماك عن مفهوم روبوتاكسي مماثل مخصص للمدينة يُطلق عليه اسم فيرن، كما هو موضح في الصورة أعلاه. تستخدم خدمة روبوتاكسي نظام “أم سفينة”، حيث يتم إنشاء موقع مركزي للشحن والصيانة في مدينة قبل أن تتمكن من بدء خدمة التاكسي. يتم استقبال اثنين من الركاب بواسطة شاشة كبيرة للترفيه والتنقل الداخلية. من المحتمل أن تكون السيارة المدمجة المزعومة التي قد يكون لدى تسلا في طور التطوير مماثلة في الأبعاد والغرض إلى ريماك فيرن الآن، لكننا سنرى.

وفي سبتمبر 2024، التقط موظف مزعوم في وارنر براذرز صورة لسيارة نموذجية صفراء صغيرة الحجم في اختبارات التمويه الثقيل في استديو التصوير. يبدو أنها تظهر سيارة ذات بابين من نوع هاتشباك مع مقاعد تتراوح بين 2 و 4 أشخاص، إذا كان علينا أن نخمن. سنقوم بالتحديث مع ظهور المزيد من المعلومات حول مفهوم تسلا روبوتاكسي المستقبلي.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة